الجيش العربي السوري يرفع شعار إلا طحين و يدك مخابئ الإرهابيين

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 17 أكتوبر 2015 - 2:04 مساءً
الجيش العربي السوري يرفع شعار إلا طحين و يدك مخابئ الإرهابيين

محافظات -سانا

أعلن مصدر عسكري بدء عملية عسكرية على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في الريف الجنوبي لمدينة حلب أسفرت خلال ساعات عن فرض السيطرة على عدد من المواقع المهمة.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا “إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية بدأت صباح اليوم عملية عسكرية على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في الريف الجنوبي لمدينة حلب”.

وأضاف المصدر إن وحدات الجيش “فرضت سيطرتها على قرى عبطين وحدادين الغربية والكسارات ومنطقة المداجن في مزارع الزيتون بعد أن أوقعت العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية قتلى ومصابين”.

كما دمرت وحدات من الجيش حسب المصدر أوكارا للتنظيمات الإرهابية وقضت على العديد من الإرهابيين في محيط الكلية الجوية وشرق السفيرة وتلة الشوايا ومحيط تلة المضافة والمسلمية وحريتان في الريف الشرقي ومحيط مطار النيرب إلى الجنوب الشرقي من مدينة حلب وتل شعير “شمال شرق” والوضيحي في الريف الجنوبي والصاخور وبني زيد والليرمون بحلب.

وأكد المصدر فى تصريحه أن وحدات الجيش “لا تزال تلاحق فلول التنظيمات الإرهابية التكفيرية على اتجاه تقدمها”.

ولاحقا أكد المصدر أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات مركزة إلى تجمعات التنظيمات الإرهابية في تل سبعين وجديدة تل سبعين والبقجية في الريف الشرقي لمدينة حلب وكفر كرمين في الريف الغربي ما أدى إلى القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير عدد من آلياتهم.

وتنتشر في ريف حلب الجنوبي الغربي تنظيمات إرهابية تكفيرية مرتبطة بالنظام التركي الإخواني الذى يمدها بمختلف أنواع الأسلحة بتمويل من نظام آل سعود الوهابي وترتكب المجازر بحق الأهالي في المنطقة.

القضاء على أفراد مجموعة إرهابية في عملية دقيقة لوحدة من الجيش في حي درعا البلد

كما قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على عدد من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المدعومة من كيان العدو الاسرائيلي في عملية على تجمعاتهم ومحاور تحركاتهم في درعا البلد.
وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش نفذت عملية دقيقة ضد مجموعة إرهابية بعد رصد ومتابعة تحركاتها شرق بناء قداح في درعا البلد أسفرت عن القضاء على كامل أفرادها وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وسيطرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس على بناء سيريتل و9 كتل أبنية في حي المنشية بدرعا البلد بعد القضاء على البؤر الإرهابية فيها في حين قضت على عدد من الإرهابيين ودمرت أسلحة وعتادا حربيا كان بحوزتهم على طريق المعصرة جنوب الجمرك القديم وجنوب شرق المعهد الفني بدرعا البلد أثناء قيامهم بأعمال التحصين.

وينتشر في حي درعا البلد وريف درعا إرهابيون معظمهم من جبهة النصرة والتنظيمات الإرهابية التي تنفذ أجندات ومخططات يديرها الموساد الإسرائيلي وأجهزة استخبارات غربية واقليمية.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العديد من أفرادها من بينهم أحمد حامد الهلال.

سلاح الجو في الجيش العربي السوري يقضي على العديد من الإرهابيين ويدمر اليات ومعدات لهم في ريف حماة

في ريف حماة قضت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو خلال العمليات العسكرية التي تنفذها على الارهاب التكفيري على العديد من ارهابيي التنظيمات الارهابية التكفيرية ودمرت آليات وأوكارا لهم.
وذكر المصدر العسكري: أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ غارات مركزة على اوكار وتجمعات للتنظيمات الارهابية المدعومة من نظامي اردوغان الاخواني وآل سعود التكفيري في شرق اثريا والعقيربات وشرق المسعودية والرهجان وقصر بن وردان والعنقاوي في ريف حماة الشرقي والمنصورة الى الشمال من المدينة.
وبين المصدر أن الغارات أسفرت عن مقتل العديد من الارهابيين وتدمير اليات ومعدات لهم.
وكانت العمليات العسكرية التي تنفذها وحدات من الجيش والقوات المسلحة بتغطية جوية من الطيران الحربي على الارهاب التكفيري في القرى والبلدات المنتشرة على جانبي الحدود الادارية لمحافظتي حماة وادلب اسفرت عن تدمير مقرات قيادة ومستودعات أسلحة وذخيرة وعربات مزودة برشاشات وقواعد تاو مضادة للدروع أمريكية اضافة الى اكثر من عشرين عربة محملة بالإرهابيين.

وحدات الجيش تواصل عملياتها المركزة وتوسع نطاق سيطرتها في عدة مناطق بريف حمص

في ريف حمص تابعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليتها العسكرية المركزة على أوكار وتجمعات التنظيمات الارهابية في ريف المدينة الشمالي والشمالي الشرقي والشمالي الغربي وقضت على العديد من الارهابيين ودمرت أوكارا وآليات لهم.

وذكر المصدر العسكري أن وحدة من الجيش بسطت سيطرتها على ثلاث كتل ابنية فى محطة القطار بمنطقة جوالك وثلاث كتل اخرى على اتجاه قرية سنيسل وجبورين في الريف الشمالي والشمالي الغربي بعد القضاء على العديد من الارهابيين وتدمير آليات وأوكار لهم.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش قضت ايضا على ارهابيين ودمرت اليات لهم شرق قرية تسنين وفي منطقة المشاريع وقني العاصي على اتجاه جبورين بريف المدينة وفي تيرمعلة وتلبيسة في الريف الشمالي والمزارع الغربية المحيطة بها.

ولاحقا أفاد المصدر أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ غارات مركزة على تجمعات واوكار لتنظيم /داعش/ الارهابي في القريتين والطفحة ومحيط حقل شاعر بريف حمص الشرقي ما أسفر عن مقتل العديد من ارهابيي التنظيم واصابة اخرين وتدمير اليات ومعدات لهم.

وكان مصدر عسكري أكد أمس أن.. “وحدات من قواتنا المسلحة بدأت عملية عسكرية فى ريف حمص الشمالى والشمالى الشرقى بعد توجيه ضربات جوية مركزة وتمهيد مدفعى كثيف على تجمعات ومقرات التنظيمات الارهابية”.

وبين المصدر “فرض السيطرة الكاملة على قرية الخالدية قرب بلدة الدار الكبيرة بالريف الشمالى الغربى بعد القضاء على أعداد من الارهابيين وتدمير أسلحتهم”.

رابط مختصر