الرئيسية / أخبار العراق / مسؤولون: القوات العراقية ومقاتلو الفصائل يستعيدون معظم مصفاة بيجي

مسؤولون: القوات العراقية ومقاتلو الفصائل يستعيدون معظم مصفاة بيجي

7ashd
تكريت (العراق) (رويترز) – قال مسؤولو أمن إن القوات العراقية ومقاتلو الفصائل الشيعية استعادوا معظم مصفاة بيجي النفطية وهي اكبر مصفاة بالبلاد من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية يوم الخميس.

ولم يتسن التحقق من صحة التقرير من مصدر مستقل لأن دخول الصحفيين الى منطقة الاشتباكات المحيطة بالمصفاة قرب بلدة بيجي ينطوي على مخاطرة شديدة. وتقع بيجي على بعد 190 كيلومترا الى الشمال من بغداد.

والمصفاة محور جهود لاحتواء تنظيم الدولة الإسلامية وقد تبادلت قوات الأمن والتنظيم المتشدد السيطرة عليها منذ اجتاح شمال العراق العام الماضي. ويسيطر التنظيم على ثلث أراضي البلاد.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعماني لرويترز إن القوات الحكومية ومقاتلي الفصائل يسيطرون على المجمع ويتصدون لجيوب المقاومة.

وأضاف أن قوات مكافحة الإرهاب بالتعاون مع متطوعين تحكم سيطرتها على بوابات المصفاة ومنشآتها.

وأكد أن القوات العراقية كسبت المعركة للسيطرة على المصفاة وبلدة بيجي وتمكنت من استعادة معظم أنحاء البلدة وتحاصر الآن القناصة التابعين لتنظيم الدولة الإسلامية المتمركزين في بعض المباني.

ومني تنظيم الدولة الإسلامية بهزيمة كبيرة في ابريل نيسان حين أجبرته القوات العراقية والفصائل الشيعية المسلحة على الانسحاب من مدينة تكريت.

ثم حقق المتشددون مكاسب في بيجي وفي محافظة الأنبار بغرب العراق وهي منطقة رئيسية ايضا في الحملة ضد الدولة الإسلامية.

وأظهر مقطع فيديو شاهدته رويترز هادي العامري قائد جماعة فيلق بدر والسياسي الشيعي البارز داخل المصفاة وهو يفتح خريطة ويتحدث الى مجموعة من المقاتلين الشيعة عن تفاصيل العمليات العسكرية.

(إعداد دينا عادل للنشرة العربية- تحرير سها جادو)

شاهد أيضاً

حزب الصدر يدعو البناء لاتخاذ موقف صريح بعد إعلان عبد المهدي عدم مسؤوليته عن ترشيح الفياض

أكد حزب الاستقامة، التابع للتيار الصدري، الأربعاء 12 كانون الاول 2018، ان ترشيح فالح الفياض لحقيبة …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: