“غارات روسية” توقع عشرات القتلى في ريف حمص

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 أكتوبر 2015 - 1:21 صباحًا
“غارات روسية” توقع عشرات القتلى في ريف حمص

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

تحدث ناشطون سوريون، الخميس، عن مقتل أكثر من 43 في غارات جوية قالوا إن مقاتلات روسية شنتها على مناطق في ريف حمص الشمالي بالتزامن مع إطلاق الجيش السوري حملة عسكرية ضد فصائل المعارضة.

وذكر مركز حمص الإعلامي في بيان أن عدد قتلى الغارات الروسية ارتفع إلى 43، بعد غارة استهدفت أحد الملاجئ التي يحتمي فيها السكان خوفا من القصف في بلدة الغنطو.

وكان التلفزيون الرسمي السوري والمرصد السوري لحقوق الإنسان ذكرا في وقت سابق إن قوات الجيش السوري وميليشيات حزب الله اللبنانية مدعومة بطائرات روسية نفذت هجمات على بلدتين تسيطر عليهما جماعات معارضة شمالي مدينة حمص.

والهجوم الذي بدأ قبل الفجر هو امتداد لهجمات برية بدأت منذ أكثر من أسبوع بدعم جوي روسي في مناطق بغرب سوريا، لاستعادة مناطق تسيطر عليها فصائل في المعارضة.
ونسب التلفزيون الرسمي السوري إلى مصدر عسكري قوله إن الجيش بدأ عملية عسكرية في المنطقة بعد ضربات جوية وقصف مدفعي عنيف في وقت مبكر الخميس.

في المقابل، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن خمسة مدنيين وستة مقاتلين قتلوا في تير معلة، على بعد نحو خمسة كيلومترات شمالي مدينة حمص.
وعلى بعد عدة كيلومترات شمالا، قال المرصد إنه وقعت ضربات جوية عنيفة حول بلدة تلبيسة وقرى أخرى في المنطقة إلى جانب اشتباكات عنيفة على الأطراف الجنوبية للبلدة والقرى القريبة.

ونفذ الجيش السوري مدعوما بحلفاء أجانب بينهم القوات الإيرانية عددا من الهجمات البرية لاستعادة السيطرة على أراض تسيطر عليها جماعات معارضة، منذ بدأت طائرات روسية ضربات جوية ضد أهداف للمسلحين ولاسيما في غرب سوريا قبل أسبوعين.

رابط مختصر