رونالدو الأعلى أجراً في الدوري الإسباني.. ميسي ثانياً

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 أكتوبر 2015 - 12:48 مساءً
رونالدو الأعلى أجراً في الدوري الإسباني.. ميسي ثانياً

تصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مديد الإسباني قائمة أعلى اللاعبين أجرا في الدوري الإسباني، وذلك وفقا لتقرير نشرته مؤسسة (مارسيت) الاقتصادية الدولية في برشلونة.

وتصدر رونالدو القائمة بـ35.3 مليون يورو سنويا، متفوقا على غريمه التقليدي الأرجنتيني ليوينل ميسي مهاجم برشلونة الذي حل ثانيا بـ 35 مليون يورو.

ووفقا للدراسة فإن كريستيانو يحصل من الـ35.3 مليون يورو على 17 مليون يورو لأن المبلغ المتبقي يذهب لوزارة المالية، في حين أن ميسي يحصل من الـ 35 مليون يورو على 12.5 مليون يورو فقط والباقي لوزارة المالية في صورة ضرائب.

وحل في المركز الثالث الويلزي غاريث بيل جناح ريال مدريد بـ11 مليون يورو صافية من الضرائب، متفوقا على زميله في الفريق الملكي الفرنسي كريم بنزيمة الذي حل رابعا بـ 8 مليون يويو صافية.

وجاء نجم برشلونة البرازيلي نيمار في المركز الخامس حيث يحصل اللاعب على راتب يقدر بـ 20 مليون يورو لكنه يحصل منه على سبعة ملايين والباقي للضرائب.

وحل الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة في المركز السادس، حيث يحصل اللاعب على 6,5 مليون يورو في الموسم الواحد، ثم يأتي ثنائي ريال مدريد الكولومبي جيمس رودريغيز والألماني توني كروس، حيث يحصل كل لاعب منهما على 6 مليون يورو.

وأكد التقرير الذي نشرته مؤسسة (مارسيت) الاقتصادية أن نجوم ريال مدريد يتقاضون 200 مليون يورو كرواتب، وهو رقم قياسي في تاريخ النادي الملكي.

وأشار التقرير إلى ارتفاع قيمة الضرائب سيهدد كرة القدم الإسبانية في المستقبل.

ايلاف

رابط مختصر