ديلي إكسبرس: 70 بالمئة من البريطانيين يؤيدون العملية العسكرية الروسية في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 أكتوبر 2015 - 5:04 صباحًا
ديلي إكسبرس: 70 بالمئة من البريطانيين يؤيدون العملية العسكرية الروسية في سوريا

أيد أكثر من 70 بالمئة من المشاركين بالتصويت الذي أجرته صحيفة “ديلي إكسبرس”البريطانية العملية العسكرية التي تنفذها القوة الجوية الروسية في سوريا، وشارك بالتصويت 27 ألف بريطاني.

بحسب معطيات التصويت، وبغض النظر عن تزايد التوترات بين روسيا والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ومشاركة القوة الجوية الملكية البريطانية، فقد أيد 71 بالمئة من البريطانيين العملية العسكرية الروسية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي والتنظيمات الأخرى في سوريا.

ويعتبر تنظيم “الدولة الإسلامية” واحدا من أكبر التنظيمات الارهابية خطرا على الأمن العالمي، وخلال 3 سنوات تمكن مسلحو التنظيم من السيطرة على أراض شاسعة في العراق وسوريا، كما يحاول داعش فرض تأثيره على بلدان في شمال أفريقيا، وبخاصة ليبيا. وتقدر المساحة التي يسيطر عليها المسلحون بـ 90 ألف كيلومتر مربع.

جدير بالذكر أنه لا توجد جبهة موحد لقتال التنظيم، وتقاتل ضده القوات الحكومية الأمنية في كل من العراق وسوريا، بالإضافة إلى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك قوات البيشمركة الكردية، وقوات من الحشد الشعبي العراقي واللبناني.

ومنذ سبتمبر/أيلول العام 2014 يقوم طيران التحالف الدولي بقصف مواقع ومقاتلي التنظيم في سوريا، متجاوزا قرارات مجلس الأمن في الأمم المتحدة ومن دون التنسيق مع الحكومة السورية.

وبدأت القوة الجوية الروسية في 30 من سبتمبر/ أيلول بتوجيه ضربات مركزة على مواقع التنظيم في سوريا، بعد طلب من الرئيس السوري بشار الأسد، مستخدمة مقاتلات متطورة من جيل طائرات سوخوي.

المصدر: نوفوستي

رابط مختصر