جعجع يشن هجوما عنيفا على الاتفاق النووي مع ايران

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 أكتوبر 2015 - 12:26 مساءً
جعجع يشن هجوما عنيفا على الاتفاق النووي مع ايران

جواد الصايغ: شن أحد أبرز الزعماء المسيحيين في لبنان، هجومًا حادًا على الاتفاق النووي الإيراني، معتبرا أن ايران كسبت من وراء الإتفاق مليارات الدولارات وبالمقابل لم تقدم اي شيء.
ورأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، في كلمة له خلال مؤتمر “التداعيات الاستراتيجية” للإتفاق النووي أن “دول الغرب كانت تبحث الأسباب الموجبة لتوقع الاتفاق النووي وليس الأسباب الموضوعية ومن هنا ضرورة المؤتمر”.

إيران لم تقدم شيء
واعتبر أن “الاتفاق سيجمّد المشروع النووي الإيراني مقابل الإفراج عن اموال عائدة لإيران”، لافتا الى أن “الاتفاق أعطى شيئاً ملموساً وفاعلاً وجدياً وهو مليارات الدولارات لإيران مقابل لا شيء”.

هل ستستعمل ايران قنبلتها في سوريا؟
جعجع أضاف في كلمته، “إيران أجلت مشروعها للوقت الحالي في حين انها حصلت على 50 مليار دولار، وفوقهم العشرات من المليارات الآخرين”، متسائلا “ماذا لو حصلت إيران على قنبلة نووية فهل تستعملها في سوريا مثلاً؟”، وتابع “لنفترض أن ايران التزمت بوقف السعي إلى سلاح نووي فيمكنها الاستئناف في اي وقت تريد”، لافتا الى أن “اوباما كان يضع المجتمع الدولي أمام خيارين اما الحرب او الاتفاق في حين انه كان يمكن فرض عقوبات وحصار كامل على إيران”، معتبرا أنه من “الواضح ان الاتفاق لم يكن مبنياً على معطيات واقعية وأظهر أن الإيرانيين يعملون بذكاء وعلى مهل”.

الاتفاق النووي خطيئة تاريخية
كما رأى أن “الاتفاق النووي ليس خطأً تاريخياً بل خطيئة تاريخية”، وقال “الافتراض ان الاتفاق سيعقلن إيران في المنطقة هو خاطئ وهذا جلي في الأربعة أشهر الأخيرة”، متابعا” “البرنامج الإيراني بدا مع الرئيس خاتمي الذي يعتبر من أكثر الرؤساء المعتدلين لذا الموضوع يتعلّق بالنظام كله، وكافة المؤشرات تدل ان إيران ما بعد الاتفاق هي ذاتها ما قبله”.

ايلاف

رابط مختصر