جامعة الدول العربية تراقب انتخابات مصر

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 أكتوبر 2015 - 12:46 صباحًا
جامعة الدول العربية تراقب انتخابات مصر

القاهرة – سكاي نيوز عربية

تشارك جامعة الدول العربية في الرقابة على الانتخابات البرلمانية في مصر، التي تبدأ السبت للمصريين في الخارج، والأحد في الداخل.

وستبدأ الجامعة، الجمعة، في نشر أكثر من 100 مراقب في 20 من أصل 27 محافظة، حسبما أعلن نائب الأمين العام، أحمد بن حلي.

وتابع بن حلي في تصريحات للصحفيين، الخميس: “المراقبون يمثلون 18 جنسية عربية باستثناء الجنسية المصرية لضمان الشفافية والحيادية، بالإضافة إلى وجود متابعين في مقر البعثات المصرية بالخارج التي تتواجد بعثات الجامعة، فيها خاصة في نيويورك ونيروبي وبرلين ولندن وباريس وموسكو ونيودلهي وأديس أبابا”.

وأكد بن حلي أن الجامعة العربية “حريصة على مواكبة ودعم وترسيخ المسار الديمقراطي في مصر، والاستحقاقات الانتخابية التي نشارك في متابعتها، بموجب مذكرة تفاهم وقعت بين الأمانة العامة للجامعة واللجنة العليا للانتخابات في مصر”.

وأضاف نائب الأمين العام أن هذه المذكرة توضح مهام فريق المتابعين من الجامعة العربية، وتنسق بين الفريق العربي وفريق متابعي الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي.

وتستمر رقابة الجامعة على ثالث استحقاقات خريطة الطريق المصرية، منذ بدء الانتخابات في اللجان التي تم تحديدها في المحافظات المختلفة، وتستمر حتى انتهاء عملية التصويت والفرز وإعلان النتائج في نهاية اليوم الثاني 19 أكتوبر الجاري.

رابط مختصر