بوتين: رفض واشنطن استقبال وفد روسي لبحث الأزمة السورية غير بنّاء

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 أكتوبر 2015 - 5:23 صباحًا
بوتين: رفض واشنطن استقبال وفد روسي لبحث الأزمة السورية غير بنّاء

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يصف موقف واشنطن بشأن تسوية الأزمة السورية بأنه “غير بنّاء” بعد رفض الأخيرة استقبال وفد روسي رفيع برئاسة دميتري مدفيديف، مستغرباً “الانتقادات التي توجهها واشنطن إلى العمليات الروسية لمكافحة الإرهاب في سوريا”.

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين موقف الولايات المتحدة بشأن تسوية الأزمة السورية بأنه “غير بنّاء”، خاصة بعد رفض الأخيرة استقبال وفد روسي رفيع.
وقال بوتين بعد محادثات مع نظيره الكازاخستاني نور سلطان نازاربايف في إستانا: “اعتبر موقفهم هذا غير بنّاء. ويبدو أن ضعف هذا الموقف يعود إلى انعدام أية أجندة يمكن أن يعتمد عليها. وليس عندهم ما يتحاورون حوله”.
واستغرب الرئيس الروسي “الانتقادات التي توجهها واشنطن إلى العمليات الروسية لمكافحة الإرهاب في سوريا، علماً بأنها ترفض أي حوار مباشر حول التسوية السياسية في هذه البلاد”.

وكان بوتين قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي أن روسيا اقترحت على شركائها الأوروبيين والأميركيين عقد لقاء دولي رفيع المستوى حول تسوية الأزمة السورية في موسكو، كما أنها أعربت عن استعدادها لإرسال وفد رفيع المستوى برئاسة رئيس الوزراء دميتري مدفيديف إلى واشنطن.

المصدر: وكالات روسية

رابط مختصر