القوات المشتركة تسيطر على القصور الرئاسية في جبال مكحول شمال صلاح الدين

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 أكتوبر 2015 - 5:44 صباحًا
القوات المشتركة تسيطر على القصور الرئاسية في جبال مكحول شمال صلاح الدين

أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن القوات المشتركة تمكنت من السيطرة على القصور الرئاسية في جبال مكحول، شمال تكريت، (170 كم شمال بغداد)، فيما أكد أن القوات حررت عدداً من المقاتلين المحاصرين منذ عام.

وقال المصدر في حديث الى (المدى برس)، إن “القوات الأمنية وحشد قضاء الشرقاط نفذوا عملية عسكرية واسعة النطاق تمكنوا خلالها من السيطرة على القصور الرئاسية فوق جبل مكحول، (70 كم شمال تكريت)”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “القوات المشتركة وصلت الى مفرق منطقة الزوية، (40 كم شمالي بيجي) وتمكنت من تحرير عدد من المقاتلين المحاصرين بجبل مكحول منذ عام مضى”.

وكانت قيادة الشرطة الاتحادية، أعلنت، أمس الأربعاء، (14 تشرين الأول 2015) تحرير مصفى بيجي بشكل كامل، مبينة أن القوات الامنية المشتركة تمكنت من قتل اعداد كبيرة من مسلحي (داعش) والاستيلاء على عجلات مدرعة تابعة لهم.

وكانت خلية الإعلام الحربي، التابعة لقيادة العمليات المشتركة أكدت، أمس الأربعاء (14 تشرين الأول 2015)، أن تشكيلات القوات المسلحة تواصل التقدم نحو أهدافها المرسومة في محافظة صلاح الدين، فيما أشارت الى تحرير اجزاء واسعة من مصفى بيجي والسيطرة على قاعدة الصينية.

وكان محافظ صلاح الدين، رائد الجبوري، أكد أمس الأربعاء (14 تشرين الأول 2015)، أن القوات المشتركة تقترب من إكمال عملية تحرير قضاء بيجي بالكامل، شمالي تكريت، (170 كم شمال العاصمة بغداد)، من سيطرة تنظيم (داعش)، مبيناً أن المرحلة المقبلة من المعارك ستكون في قضاء الشرقاط،(120 كم شمال تكريت).

يذكر أن قيادة العمليات المشتركة، أعلنت أمس الأربعاء الـ(14 من تشرين الأول 2015)، عن انطلاق عملية (لبيك يا رسول الله الثانية)، لتحرير مناطق شمالي صلاح الدين، من ثلاثة محاور.

رابط مختصر