العراق.. معارك عنيفة على أطراف الرمادي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 أكتوبر 2015 - 7:12 مساءً
العراق.. معارك عنيفة على أطراف الرمادي

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
اندلعت معارك عنيفة على أطراف مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار غربي العراق الجمعة، بين القوات الأمنية المشتركة المدعومة بمسلحي العشائر، وتنظيم داعش، بحسب ما ذكرت مصادرنا.
وأفادت المصادر أن المعارك العنيفة تدور على أطراف الرمادي، خصوصا في منطقة البوفراج، من الجهة الشمالية، ومنطقة السبعة كيلو بالقرب من المجمع السكني في الجهة الغربية.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الأمنية المشتركة ومسلحي العشائر حققوا تقدما على تلك الجبهات، وأنهم تمكنوا من تدمير عددا من مقار التنظيم في المدينة.
وأوضح بيان صادر عن الإعلام الحربي العراقي أن العمليات العسكرية أسفرت عن مقتل 30 مسلحا من داعش وتدمير 6 آليات عسكرية و20 مقرا للتنظيم في منطقتي البوفراج والبوعيثة، بالإضافة إلى مقتل أعداد أخرى في منطقة الحميرة بالرمادي والمحور الجنوبي الشرقي.

كما قصف الجيش العراقي مستودعات للأسلحة تابعة لداعش.

وفي محافظة صلاح الدين، أفاد مراسلنا بأن قوات الجيش استعادت السيطرة على مواقع عدة في مدينة بيجي، بينها 6 قواعد ومخازن للعتاد كان يسيطر عليها تنظيم داعش.

وأشار مراسلنا إلى أن القوات العراقية أحكمت طوقا أمنيا على المحور الغربي من بيجي، في إطار عمليتها الواسعة لاستعادة محافظة صلاح الدين.

رابط مختصر