السعودية وتركيا: لا بقاء لبشّار

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 أكتوبر 2015 - 12:42 مساءً
السعودية وتركيا: لا بقاء لبشّار

أكدت المملكة العربية السعودية وتركيا على دعم المعارضة السورية وإيجاد حل للأزمة السورية على أساس مبادىء (جنيف 1) الداعي لتشكيل هيئة حكم انتقالية، وان لا دور لبشّار الأسد في مستقبل سوريا.
استقبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الخميس، حيث جرى بينهما لقاء مغلق في المجمع الرئاسي في العاصمة التركية، أنقرة، واستمر ساعة، بحضور وزير الخارجية التركية، فريدون سينيرلي أوغلو.

وكان الجبير وصل إلى أنقرة يوم الخميس تلبية لدعوة من نظيره التركي، وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، أن المحادثات التي ستُجرى في إطار زيارة الجبير، ستتناول العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وتركيا، إضافة إلى التطورات الإقليمية، وعلى رأسها الأزمة في سوريا.

وقال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير الذي يزور تركيا، إن السعودية وتركيا ملتزمتان بدعم المعارضة السورية، وقال إن التدخل الروسي في سوريا يزيد الوضع تعقيداً.
فيما اعتبر وزير الخارجية التركي، فريدون سينيرلي أوغلو، من جانبه أن “موسكو ترتكب خطأ واضحاً بتدخلها في سوريا، وتدخل روسيا لن يجلب الخير إلى سوريا”.

وقال وزير الخارجية التركية إن أنقرة والرياض تتمسكان بوحدة العراق ووحدة سوريا، داعيًا المعارضة السورية الكردية إلى أن “تتأدب”، حسب قوله.
وزير الخارجية التركي، أكد أيضا أنه لابد من فترة انتقالية في سوريا وفق مبادئ “جنيف1″، ولن نقبل باستمرار حكم الأسد الذي لا يسيطر سوى على 14% من البلاد.

ايلاف

رابط مختصر