الجبوري يبحث مع دولة القانون آلية التعاون السياسي لتطوير عمل البرلمان

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 أكتوبر 2015 - 5:36 صباحًا
الجبوري يبحث مع دولة القانون آلية التعاون السياسي لتطوير عمل البرلمان

بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مع وفد من كتلة دولة القانون النيابية، الخميس، آلية التعاون بين الكتل السياسية لتطوير عمل البرلمان، فيما أكد الجبوري ضرورة تضافر جهود الكتل السياسية لإقرار القوانين التي تخدم عملية الإصلاح.

وقال المكتب الإعلامي للجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل في مكتبه الرسمي، اليوم، وفدا من كتلة دولة القانون برئاسة خلف عبد الصمد رئيس كتلة الدعوة النيابية”، موضحا أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة آلية التعاون بين الكتل السياسية بما يخدم تطوير عمل البرلمان خاصة ما يتعلق بإقرار القوانين المهمة ومتابعة عملية الاصلاحات النيابية”.

وأكد الجبوري، بحسب البيان، “ضرورة تضافر جهود الكتل السياسية في دعم العمل النيابي عبر إقرار القوانين التي تخدم عملية الإصلاح التي أطلقها مجلس النواب والحكومة”، مطالبا كافة الأطراف بـ”مزيد من التنسيق بهذا الصدد خصوصا في ضوء ما يمر به العراق من تحديات تتطلب تكاتف الجميع خدمة للمصلحة العليا للبلد”.

وكانت رئاسة البرلمان قررت، اليوم الخميس، رفع جلسة مجلس النواب الـ29 الى يوم الاحد المقبل، بعدما انهى المجلس القراءة الثانية لمشروعي قانونين.

يذكر أن مجلس النواب عقد، صباح اليوم (15 تشرين الاول 2015)، جلسته الـ29 برئاسة سليم الجبوري وحضور 223 نائبا.

رابط مختصر