الرئيسية / رأي عام / نعيم عبعوب من ضمن المتهمين … الكشف عن قائمة المتهمين بالفساد و هدر المال العام في أمانة بغداد

نعيم عبعوب من ضمن المتهمين … الكشف عن قائمة المتهمين بالفساد و هدر المال العام في أمانة بغداد

na3im 3ab3oobقال امين بغداد السابق نعيم عبعوب، يوم الخميس، إنه ملتزم بالذهاب الى القضاء في حال تسلمه قرارا رسميا بشأن اعتقاله، مشيرا الى انه لم يتسلم اي شيء رسمي حتى الان.

وقال عبعوب في حديث اليوم لوكالات الأنباء المحلية، “سمعت من وسائل الاعلام بشأن مذكرة اعتقالي ولم اتسلم اي شيء رسمي حتى الان، وفي حال تسلمي قرارا رسميا فأنا ملتزم بالذهاب الى القضاء العراقي بكل تأكيد”.

واعلن مجلس القضاء الاعلى اليوم، الخميس، عن ان محكمة التحقيق المتخصصة بدعاوى النزاهة في بغداد أصدرت مذكرات القبض والاستقدام بحق المسؤولين في أمانة بغداد ووزارة الكهرباء.

وقال عبد الستار البيرقدار المتحدث باسم مجلس القضاء في بيان له إن “مذكرات قبض صدرت بحق أعضاء في لجنة لتوزيع قطع أراضٍ مخصصة للفقراء مشكلة في أمانة بغداد، وشملت المذكرات أمين بغداد السابق نعيم عبعوب، وسلفه عبد الحسين المرشدي، وعدداً من مسؤولي الامانة.
من ناحيتها كشفت السلطة القضائية الاتحادية عن تفاصيل مذكرات القبض الصادرة بحق عدد من مسؤولي وزارة الكهرباء وأمانة بغداد، مؤكدة أن محكمة التحقيق المتخصصة بدعاوى النزاهة في بغداد هي من قامت بإصدارها.

وقال المتحدّث الرسمي للسلطة القضائية القاضي عبد الستار بيرقدار في حديث صحفي، “تعقيباً على تصريحات رئيس هيئة النزاهة د.حسن الياسري، فأن محكمة التحقيق المتخصصة بدعاوى النزاهة في بغداد هي من أصدرت مذكرات القبض والاستقدام بحق المسؤولين في أمانة بغداد ووزارة الكهرباء”.

وتابع بيرقدار أن “مذكرات القبض التي صدرت بحق وزير الكهرباء السابق عبد الكريم عفتان وعدد من المسؤولين في الوزارة كانت على اثر شبهات فساد تتعلق بعقد إنشاء محطة كهرباء في محافظة الديوانية”.

واشار إلى أن “مذكرات قبض أخرى صدرت بحق مسؤولين في وزارة الكهرباء بدرجة مدير عام، إضافة إلى مذكرة استقدام بحق الوزير الحالي قاسم الفهداوي عن تهم تتعلق بشراء عجلات مصفحة للوزارة من الموازنة الاستثمارية”.

وأكد بيرقدار أن “مذكرات قبض صدرت أيضاً بحق أعضاء في لجنة لتوزيع قطع أراضٍ مخصصة للفقراء مشكلة في أمانة بغداد”.

ونوّه إلى أن “هذه المذكرات طالت أمين بغداد السابق نعيم عبعوب، وسلفه عبد الحسين المرشدي، وعدداً من مسؤولي الامانة”.

واستطرد المتحدّث الرسمي للسلطة القضائية بأن “هناك تهماً تشير إلى توزيع هذه اللجنة للأراضي ومساحة الواحدة منها 150 متراً على أقارب أعضائها خارج السياقات القانونية”.

وافاد بأن “مذكرات قبض أخرى صدرت بحق مسؤولين في أمانة بغداد عن تهم صرف مبالغ مالية خارج الصلاحيات أسفرت عن ديون تقدر بمليارات الدنانير”.
و في وقت سابق أعلن رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري عن صدور أوامر القاء قبض واستقدام بحق وزيرين ومديرين عامين في امانة بتهم فساد مالي واداري واهدار المال العام.

وقال الياسري، ان أوامر قبض صدرت بحق عدد من المديرين العامين في امانة بغداد ووزارة الكهرباء، مبيناً ان من بين أولئك الذين صدرت أوامر القبض بحقهم امين بغداد السابق نعيم عبعوب الكعبي، والأمين الأسبق عبد الحسين المرشدي.

واضاف ان قضاء النزاهة اصدر امر استقدام بحق وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، مشيراً الى صدور أوامر قبض بحق وزير الكهرباء السابق عبد الكريم عفتان الجميلي.

ولفت الياسري الى ان قضاء هيئة النزاهة قرر منع سفر من صدرت بحقهم أوامر قبض واستقدام بسبب الملفات الأخيرة التي احالتها الهيئة.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكشف عن امكانية اصدار عفو عن رافع العيساوي وضياء الخيون رغم اتهامها بهدر 40 مليار دينار

كشف الخبير القانوني علي التميمي، الاربعاء، 12/ 12/ 2018، إمكانية اطلاق سراح وزير المالية الاسبق ...

%d مدونون معجبون بهذه: