ميريل ستريب تترأس لجنة تحكيم مهرجان برلين 2016

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 أكتوبر 2015 - 7:39 مساءً
ميريل ستريب تترأس لجنة تحكيم مهرجان برلين 2016

سترأس الممثلة الاميركية ميريل ستريب الحائزة جوائز اوسكار، لجنة التحكيم في الدورة المقبلة من مهرجان برلين للسينما.

ستتولى الممثلة الاميركية ميريل ستريب رئاسة لجنة التحكيم في الدورة السادسة والستين لمهرجان برلين للسينما التي تستمر من الحادي عشر من شباط (فبراير) الى الحادي والعشرين منه.
وقالت الممثلة البالغة 66 عاما في بيان اصدره المنظمون “انا متحمسة للعودة الى المهرجان واتطلع بسعادة كبيرة الى تولي دوري في لجنة التحكيم. المسؤولية كبيرة خصوصا اني لم ارأس اي شيء في حياتي من قبل. وانا اشكر لكم منحي هذا الشرف”.

وشاركت ستريب الحائزة على ثلاث جوائز اوسكار في أكثر من 40 فيلما وتعتبر من أبرز الممثلات في العالم. وأوضح مدير المهرجان ديتر كوسليك ان “ميريل ستريب هي واحدة من اكثر الممثلين موهبة وتنوعا”.
ومنحت العام 2012 جائزة دب ذهبي فخرية من مهرجان برلين تكريما لمجمل مسيرتها. وأضاف كوسليك “انا سعيد جدا بعودتها الى برلين لتتولى بخبرتها الفنية رئاسة لجنة التحكيم الدولية”.
وقد بدأت ستريب تبرز على الساحة الدولية في اخر السبعينيات مع المسلسل التلفزيوني “هولوكوست” وفيلم “ذي دير هانتر” عن حرب فيتنام.

ومن أبرز الافلام التي شاركت فيها “كريمر فرسيس كريمر” و “صوفيز تشويس” و”اوت اوف افريكا” و”ذي بريدجيز اوف ماديسن كاونتي” و”ذي ديفيل ويرز برادا” و “ماما ميا”. وقد ادت كذلك دور رئيسة الوزراء البريطانية الشهيرة مارغريت ثاتشر في “ذي آيرون ليدي”.

أ. ف. ب.

رابط مختصر