الرئيسية / أخبار العالم / “لوكهيد” الأمريكية تكشف عن صفقة لبيع 320 صاروخا “باك-3” للسعودية

“لوكهيد” الأمريكية تكشف عن صفقة لبيع 320 صاروخا “باك-3” للسعودية

usa wapenكشفت شركة “لوكهيد” الأمريكية أن السعودية وقعت عقدا مع الحكومة الأمريكية الأسبوع الماضي لشراء 320 صاروخا إضافيا من طراز باك-3.
ونقلت رويترز الخميس 14 أكتوبر/تشرين الأول، عن مارتن كورب، المسؤول الرفيع في شركة “لوكهيد” قوله إن السعودية قد تعجل بخططها لشراء أنظمة “ثاد” للدفاع الصاروخي الأطول مدى.

وتمثل صفقة شراء صواريخ باك-3 جزءا من اتفاق محتمل أكبر قيمته 5.4 مليار دولار لشراء ما مجموعه 600 صاروخ باك-3 وافقت عليه الحكومة الأمريكية في يوليو/تموز.

ونقلت الوكالة عن جو جارلاند، نائب رئيس التطوير في قسم الصواريخ ومكافحة النيران في شركة لوكهيد قوله إنه من المحتمل أن تشتري السعودية العام القادم صواريخ باك-3 الباقية في الاتفاق وعددها 280.

وقال إن السعودية تتطلع أيضا إلى التعجيل باحتمال شراء نظام الدفاع المضاد للصواريخ الباليستية المعروف باسم “ثاد” الذي تبنيه أيضا “لوكهيد” وقد يتم التوصل إلى صفقة في هذا الشأن في عام 2017.

وكان مسؤولو “لوكهيد” قالوا في وقت سابق إنهم متفائلون باحتمال التوصل إلى اتفاق بشأن أنظمة “ثاد” لكن ذلك قد يستغرق ما بين 3 و5 سنوات.

وتستخدم صواريخ باك-3 للحماية من الطائرات والصواريخ المغيرة.

هذا ووافقت الحكومة الأمريكية على بيع تسع طائرات هليكوبتر بلاك هوك من طراز (يو إتش إم- 60) للسعودية بقيمة 495 مليون دولار.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يوم الأربعاء الماضي إن الصفقة ستساعد على تحسين أمن السعودية التي تعتبر حليفة رئيسية للولايات المتحدة.

المصدر: رويترز

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقرير أمريكي: إيران على فوهة بركان بعد تفاقم مشكلة البطالة

رأى مركز بحوث أمريكي، أن احتجاجات شعبية واسعة يمكن أن تندلع في إيران بسبب استمرار ...

%d مدونون معجبون بهذه: