سلاح الجو العراقي يدمر مقرين لـ “داعش”في الأنبار

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 أكتوبر 2015 - 5:21 مساءً
سلاح الجو العراقي يدمر مقرين لـ “داعش”في الأنبار

أفاد مراسلنا بأن سلاح الجو العراقي وجه ضربة أسفرت عن تدمير مقرين لتنظيم “داعش” الإرهابي ومستودع للأسلحة شمالي الفلوجة في محافظة الأنبار.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في بيان الخميس 15 أكتوبر/ تشرين الأول أن “طيران القوة الجوية قصف، مقرين ومستودعين للأسلحة تابعين لتنظيم داعش في منطقة البو شجل شمالي الفلوجة، مما أسفر عن تدميرها بالكامل”.

وفي محافظة صلاح الدين وجه طيران الجيش العراقي ضربة أسفرت عن تدمير مركبة ومقتل 5 من عناصر التنظيم الإرهابي في ناحية الصينية شمالي تكريت. يذكر أن الصينية تعتبر أحد معاقل “داعش” والتي تفرض عليها القوات العراقية حصارا محكما وتتعرض لقصف مكثف تمهيدا لاقتحامها بعد السيطرة على قاعدتها الجوية.

أما في مصفاة بيجي فقد بدأت المجموعات المتخصصة التابعة للقوات العراقية بتفكيك العبوات المزروعة في بعض مواقع المصفاة بعد دخول القوات المشتركة إليها، وفق ما ذكره مراسلنا.

وأضاف المراسل أن عمليات تطهير المصفاة لا تزال مستمرة، مشيرا إلى أن التنظيم قام بتخريب بعض المنشآت داخلها قبل هروبه منها. ولا تزال عمليات القصف والتقدم مستمرة على أكثر من محور حيث تم تحرير منطقة الـ 600 ، كما تمكنت قوات الحشد الشعبي من تحرير منطقة مكحول.
المصدر: RT

رابط مختصر