إل جي باي تلهث للحاق بعمالقة الدفع الالكتروني

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 أكتوبر 2015 - 7:50 مساءً
إل جي باي تلهث للحاق بعمالقة الدفع الالكتروني

سيول – تستعد شركة إل جي لوضع اللمسات الأخيرة على خدمة الدفع الإلكتروني الخاصة بها، ومن المنتظر ان تحمل اسم “إل جي باي”.

وافادت تقارير وسائل اعلام كورية أن الشركة الكورية الجنوبية قد تنضم إلى السوق العالمية الخاصة بوسائل الدفع الإلكتروني المزدحم بلاعبين كبار امثال “غوغل اندرويد باي” و”آبل باي” و”سامسونغ باي” خلال وقت مبكر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

وتتنافس شركات عملاقة في المجال التكنولوجي على انشاء خدمات للدفع بواسطة الهواتف الذكية.

وكانت مجموعة سامسونغ الكورية الجنوبية قد أعلنت عن شراء شركة “لوب باي” الأميركية الناشئة المتخصصة في خدمات الدفع بواسطة الهواتف الذكية.

وتعد هذه الأخيرة منافسة لخدمة “آبل باي” التي أطلقتها مجموعة “آبل” في الولايات المتحدة والتي تستخدم في أحدث النسخات من هواتفها وفي ساعتها الذكية.

وتسعى مجموعة غوغل إلى تحسين وضعها في مجال خدمات الدفع بواسطة الهواتف الخلوية بفضل اتفاق كشفت عنه مع عدة مشغلي اتصالات في الولايات المتحدة ترد فيه على وفود منافستها آبل إلى هذه السوق.

وكانت شركة أبل الأميركية تعاقدت مع أكبر البنوك البريطانية من أجل إطلاق خدمتها للدفع الإلكتروني “أبل باي” في النصف الأول من العام 2015.

وكانت شركة أبل كشفت عن تقنية الدفع الجديدة حيث تمكن من استخدام خصائص الدفع عبر بطاقات الائتمان على متجر آي تونز.

وتتيح خدمة “أبل باي” لمستخدمي “آيفون6” حفظ بيانات بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم في هواتفهم واستخدام شريحة مجهرية لاسلكية للدفع المالي في المتاجر.

وكان عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك اصدر خاصية جديدة تمكن مستخدمي خدمة الدردشة التابعة له من تبادل التحويلات النقدية.

وكانت فيسبوك تضم حتى نهاية يناير/كانون الأول 1,39 مليار مستخدم غالبيتهم (86%) ينفذون إلى شبكتها من أجهزتهم المحمولة.

كما أن أكثر من ثلثي العائدات الإعلانية (69%) تجنى من عمليات النفاذ إلى الحسابات بوساطة الأجهزة المحمولة.

وقدمت الشركة الكورية إل جي طلبا إلى إدارة العلامات التجارية في الولايات المتحدة الأميركية فيما يخص العلامة التجارية ال جي باي.

وكشف الطلب الخاص بالعلامة التجارية أسماء مختلفة تخص وسيلة الدفع الإلكتروني الجديدة من إل جي وبلغ عددها ثماني أسماء من ضمنها “جي باي” و”ال باي” و”ال جي باي”.

ومن المرجح ان تقوم إل جي باستخدام تقنية ان تي سي والتي استخدمتها شركة غوغل وآبل من أجل الإتصال بين جهاز الهاتف أو الأجهزة التي يمكن ارتداؤها وجهاز الدفع الالكتروني.

وأضاف التقرير إلى ان خطوة إل جي بإدخال خدمة الدفع بواسطة الهاتف الذكي جاءت متأخرة مقارنة بمنافسين سبقوها ونجحوا بجدارة في هذا المجال.

وتقدر شركة “اي ماركت” للابحاث ان 3,5 مليارات دولار من المدفوعات عبر هاتف ذكي وليس بطاقة ائتمان او نقدا احصيت العام الماضي في الولايات المتحدة وانها يمكن ان تبلغ 27,5 مليارات دولار في 2016 و118 مليارا في 2018.

وتعمل الشركة الكورية على التنويع في منتجاتها من اجل زيادة مبيعاتها وارضاء شريحة واسعة من المستخدمين ولاستقطاب الشباب بالخصوص.

وكشفت شركة إل جي الكورية عن شاشة جديدة من إنتاجها تُعد الشاشة ذات الإطار الأضيق في العالم بسماكة لا تتجاوز السبعة ميليمترات، وهي أقل من سماكة البطاقات الائتمانية حسب وصفها.

ولم يعد الذكاء حكرا على اجهزة دون غيرها، بعد ان كشفت ال جي عن حساسات تحول الأجهزة المنزلية التقليدية إلى أجهزة ذكية.

وتثير ثورة الاجهزة الذكية مخاوف خبراء الامن، لما تتيحه من إمكانية سرقة بيانات لا بل السيطرة كليا على أجهزة بفضل ارتباطها بالانترنت مباشرة، او عبر وساطة الهواتف.

ميدل ايست اونلاين

رابط مختصر