الرئيسية / أخبار الرياضة / رونالدو يتسلم جائزة الحذاء الذهبي للمرة الرابعة

رونالدو يتسلم جائزة الحذاء الذهبي للمرة الرابعة

ronaldo

تسلم المهاجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في القارة الأوروبية عن موسم 2014-2015، للمرة الرابعة في مسيرته الكروية ، وذلك في الحفل الذي أقيم بالعاصمة الإسبانية مدريد بفندق (مليّا كاستيا) بحضور عائلة الدون ورئيس النادي فلورنتينو بيريز وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومدير العلاقات المؤسسية في النادي ايميليو بوتراغينيو، وعدد من اللاعبين.

وتمنح هذه الجائزة من قبل جمعية (اوروبيان سبورت ميديا) لأفضل هداف في جميع الدوريات الأوروبية في موسم واحد.

وأدلى الدون البرتغالي تصريحاته لوسائل الإعلام عن هذه المناسبة ، حيث قال :” الجائزة مهمة جداً بالنسبة لي، وأشكر كل من ساعدني وخصوصا زملائي في الوصول إلى هذه اللحظات الرائعة .”

وأضاف :” أرغب دائماً في تحقيق المزيد من الانجازات ، فلست راضيا عن نفسي حتى الآن ، أريد الفوز بالحذاء الخامس والسادس إن أمكن، وأود أن ألقاكم هنا مجدداً العام المقبل.”

وكان رونالدو قد أنهى الموسم الماضي في الدوري الإسباني بتسجيله 48 هدفا، بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه، غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

وهذه المرة الرابعة التي يتوج فيها النجم البرتغالي بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا في تاريخه، حيث نالها لأول مرة عام 2008 بقميص مانشستر يونايتد الإنكليزي، وعام 2011 و2014 و 2015 بقميص الفريق الملكي.

وبات رونالدو هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا (أربع مرات)، كاسراً بذلك رقم غريمه ميسي الذي كان يشاركه بثلاثة أحذية ذهبية، علما أن هذه هي النسخة الـ 47 من الجائزة التي منحت لأول مرة في عام 1968.

وكان رونالدو قد حصل على جائزة “البيتشتشي” كهداف للدوري الإسباني للمرة الثالثة في مشواره مع النادي الملكي بعد عامي 2011 و2014، وهي الجائزة التي ضمنت له الفوز بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي.

الجدير بالذكر أن رونالدو يعتبر ثالث برتغالي يتوج بالجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي بعد مواطنيه أوزيبيو مرتين وفيرناندو غوميز.

ايلاف

شاهد أيضاً

اليوفي يهزم الإنتر ويحسم ديربي إيطاليا … قتيبة خطيب

حقق نادي يوفنتوس فوزاً صعباً على ضيفه إنتر ميلان، بهدف مقابل لا شيء، بدربي الكرة …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: