الرئيسية / أخبار متنوعة / هواة تصوير روس يصورون مقاطع فيديو عن الكرملين بطريقة جديدة

هواة تصوير روس يصورون مقاطع فيديو عن الكرملين بطريقة جديدة

rosia kremlinأعد هواة تصوير روس مقاطع فيديو عن الكرملين مصورة من الجو من ارتفاع تحليق الطير في إطار مشروع التصوير AirPano.ru وبدعم من الجمعية الجغرافية الروسية.

وقد أصبحت هذه المقاطع قابلة للمتابعة من قبل كل من يرغب في ذلك اعتبارا من يوم الاثنين 12 أكتوبر/تشرين الأول.

وتمنح المقاطع المذكورة المتابع إمكانية فريدة من نوعها هي مشاهدة هذا المزار الرئيسي للعاصمة الروسية من دون أن يخرج من منزله. وتعرض المقاطع ساعة الكرملين المنصوبة على أحد بروجه والنجوم في قمم البروج وساحة الكاتدرائية (ساحة سوبورنايا) وبرج الأجراس والمدفع المسمى “ملك المدافع” (تسار-بوشكا) والساحة الحمراء وغيرها من منشآت ومواقع الكرملين.

ويختلف تصوير المشاهد بطريقة المسح الكروي عن تصويرها بالطريقة الاعتيادية بكون المتابع يستطيع أن يدير الصورة في أي اتجاه يريد وأن يغير زاوية رؤيته لها وأن يبتعد عن غرض التصوير ويقترب منه. وحتى الآن لم تكن هناك مواد مصورة للكرملين ملتقطة بهذه الطريقة.

وقد سبق أن أعد العاملون في موقع AirPano جولة افتراضية كهذه في موسكو تتضمن 107 صور مسح وذلك بمناسبة عيد تأسيس العاصمة الروسية عام 2013.

ويعتبر AirPano مشروعا غير تجاري ينفذه فريق غير كبير من هواة التصوير الذين يتخصصون في تصوير مشاهد من الأعلى بتقنيات ذات استبانة كبيرة كما يعتبر أكبر موقع في العالم من ناحية انتشار أغراض التصوير الجوي جغرافيا ومن حيث عددها وجودتها تقنياً وفنياً.

المصدر: ريا

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أورهان باموق يتتبع خطوات السيدة ذات الشعر الأحمر في أحدث رواياته

ترجمة أحمد الزبيدي صدرت مؤخراً رواية جديدة للكاتب التركي أورهان باموق، الذي يبلغ من العمر ...

%d مدونون معجبون بهذه: