كلينتون “تميل” لليسار لاجتذاب النقابيين

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 7:50 مساءً
كلينتون “تميل” لليسار لاجتذاب النقابيين

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
مالت هيلاري كلينتون بقوة ناحية اليسار قبل أول مناظرة تجري، الثلاثاء، بين المرشحين الديمقراطيين الذين يسعون لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية باسم الحزب.
وتسعى كلينتون من خلال هذه الخطوة إلى تفادي انتقادات منافسها بيرني ساندرز وكسب النقابيين والنشطاء الليبراليين الذين تأخروا في تأييدها، وفقا لما ذكرت “رويترز”

وفي السباق الديمقراطي الذي لم يشهد حتى الآن الكثير من المواجهات السياسية، قد يفتح تحرك كلينتون لحماية جناحها اليساري فيما يتعلق بقضايا منها معاهدة التجارة مع آسيا وخطوط نفط مهمة، الباب خلال المناظرة أمام تساؤلات عن مدى صدقها واتهامات بتأرجح مواقفها.

وستجرى المناظرة الساعة 8.30 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، بين كلينتون، التي تتصدر سباق المرشحين الديمقراطيين لانتخابات الرئاسة، والسيناتور ساندرز من فيرمونت، وهو منافسها الرئيسي.

وتعد مناظرة الثلاثاء، الأولى من بين 6 مناظرات تجري في السباق الديمقراطي لنيل ترشيح الحزب للخوض باسمه انتخابات الرئاسة، التي تجري في نوفمبر 2016، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وسيشاركهما في المناظرة حاكم ماريلاند السابق مارتن أومالي، وحاكم رود آيلاند السابق لينكولن تشافي، وسيناتور فرجينيا السابق جيمس ويب.

رابط مختصر