دونالد ترامب يعيد التحرش بدول الخليج: مطارات السعودية وقطر والبحرين أجمل من مطاراتنا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 9:26 مساءً
دونالد ترامب يعيد التحرش بدول الخليج: مطارات السعودية وقطر والبحرين أجمل من مطاراتنا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — كرر المرشح الجمهوري البارز للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، مواقفه المثيرة للجدل، فبعد عاصفة الضجيج التي رافقت تصريحاته التي طالب فيها السعودية بدفع المال لأمريكا لقاء حمايتها، عاد ليقارن بين مطارات بلاده ومطارات السعودية وقطر والبحرين، التي قال إنها أجمل مما لدى أمريكا بكثير.

وقال ترامب، المعروف بمواقفه الحادة والمثيرة للجدل، في كلمة له أمام ناخبيه بمدينة مانشستر بولاية نيوهامبشر الأمريكية، إن هناك الكثير من الأموال التي تتبدد في أمريكا على مشاريع البناء الحكومية، مستعينا بتجربته الشخصية في القطاع العقاري لإظهار قدرته على معالجة هذا الموضوع وأضاف أن الطرق العامة والجسور والأنفاق الأمريكية تتداعى بسبب الإهمال.

وتابع ترامب بالقول: “لقد غادرت قبل قليل مطار لاغورديا (المجاور لنيويورك) وهو الآن يبدو وكأنه مطار لإحدى دول العالم الثالث، إنه بوضع فظيع.. أنا شخصيا أتجول حول العالم وأقابل الكثير من الأثرياء ورؤساء الشركات الثرية، لقد جلت في الصين كلها، وذهبت إلى قطر والسعودية والبحرين، ولقد رأيت في تلك الدول مطارات أجمل مما رأيته في حياتي كلها.”

وتابع ترامب بالحديث عن تجارب تلك الدول بالقول: “هم يبنون مطارات مؤقته بانتظار انتهاء العمل على المطارات الكبيرة التي يشيدونها، وهي أجمل بمئة مرة من أي مطار رأيته في هذا البلد.. نحن ببساطة خسرنا.”

رابط مختصر