محافظ الديوانية الجديد يتسلم إدارة المحافظة رسمياً

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 11:43 صباحًا
محافظ الديوانية الجديد يتسلم إدارة المحافظة رسمياً

تسلم محافظ الديوانية الجديد سامي الحسناوي، الأحد، إدارة المحافظة رسمياً، فيما غاب أكثر من عشرة أعضاء من مجلس المحافظة عن حفل التسلم والتسليم لعدم قناعتهم بالجلسات التي اختير بها الحسناوي.

وقال نائب رئيس مجلس المحافظة السابق كاظم عبادي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “محافظ الديوانية الجديد سامي الحسناوي المنتخب من قبل أعضاء مجلس المحافظة تسلم منصبه رسمياً، اليوم”، مبينا أن “المحافظ السابق عمار المدني غاب عن حفل التسلم وحضر نيابة عنه نائب المحافظ الثاني مالك الحسيني”.

وأضاف عبادي، أن “أكثر من عشرة أعضاء من مجلس المحافظة غابوا عن حفل التسلم والتسليم لعدم قناعتهم بالجلسات التي اختير بها الحسناوي، كونهم يعتبرونها غير قانونية، لأن رئيس مجلس مقال ترأسها”.
وأوضح عبادي، أن “المحافظ السابق عمار المدني لم يحضر الحفل، لأنه قدم طعناً الى المحكمة وعليه يجب انتظار نتائج الطعن وبعدها يتم عملية التسلم والتسليم”.

الى ذلك تجمع مواطنون عند بوابة المحافظة رافعين شعارات معارضة لتعيين الحسناوي محافظا للديوانية، بحسب المواطن كامل جياد الديواني، “جاء نتيجة محاصصة حزبية”.

وكان مجلس محافظة الديوانية صوت، الأربعاء (1 تشرين الأول 2015)، على اختيار علي سامي الحسناوي محافظا للديوانية خلفا لعمار المدني.

يذكر أن محافظ الديوانية السابق عمار المدني قدم، في (28 آب 2015)، استقالته من منصبه إلى رئيس الوزراء للموافقة عليها، وفيما حذر ممن أسماهم “أصحاب المصالح الضيقة القادرين على التشويه والتسقيط”، أشار إلى أن الطريق الوحيد للمضي بالإصلاحات في المحافظة هو الحصول على الدعم المباشر من الحكومة.

رابط مختصر