صحيفة تونسية: نقل أكثر من 300 من الإرهابيين التونسيين في سورية إلى ليبيا وانضمامهم للتنظيمات الإرهابية هناك

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 10:17 مساءً
صحيفة تونسية: نقل أكثر من 300 من الإرهابيين التونسيين في سورية إلى ليبيا وانضمامهم للتنظيمات الإرهابية هناك

تونس – سانا

كشفت صحيفة الشروق التونسية استنادا الى تقارير متطابقة عن نقل أكثر من ثلاثمئة من الارهابيين التونسيين في سورية إلى ليبيا وانضمامهم إلى التنظيمات الارهابية هناك ومنها تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت الصحيفة في عددها اليوم عن هذه التقارير المتطابقة قولها : إن “آلاف الإرهابيين فروا من الأراضي السورية مع احتدام الغارات الروسية واستهدافها لمواقع التنظيمات والجماعات الإرهابية في سورية وان اولئك الارهابيين الفارين تم تجميعهم في أراض حدودية بين تركيا وسورية داخل معسكرات خصصت لهم”.

وأوضحت هذه التقارير أن عددا من هؤلاء الارهابيين تم نقلهم جوا إلى ليبيا عبر طائرات تابعة لدولة خليجية ودولة عربية إلى مطار معيتيقة في أحواز طرابلس ومن بينهم المئات من الارهابيين التونسيين الذين تقرر ضمهم إلى تنظيمات ارهابية في ليبيا مثل تنظيمات “فجر ليبيا وداعش وأنصار الشريعة” وغيرها من التنظيمات الإرهابية.

وكان وزير الدفاع التونسي فرحات الحرشاني أكد في تصريحات لموقع بوابة الوسط الليبي أمس أن ما لا يقل عن 250 إرهابيا تونسيا التحقوا بصفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية فروا الى ليبيا منذ بدء العمليات الجوية الروسية فى سورية.

يذكر أن الاف التونسيين انضموا الى التنظيمات الارهابية في سورية وفق تقديرات المسوءولين التونسيين حيث اعتقل بعضهم لدى عودتهم الى بلادهم بينما تأكد مقتل العشرات منهم في سورية.

رابط مختصر