“سو-25 إم إس” تغير على معسكر تدريب لـ”داعش” بإدلب وتسحقه كليا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 9:01 صباحًا
“سو-25 إم إس” تغير على معسكر تدريب لـ”داعش” بإدلب وتسحقه كليا

دمرت طائرات “سو – 25 إس إم” التابعة لسلاح الجو الروسي، مركزا لتدريب أعضاء تنظيم “الدولة الإسلامية” بالقرب من خربة العروس بمحافظة إدلب السورية.

موسكو، سبوتنيك.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف: “في بلدة خربة العروس بمحافظة إدلب في منطقة غابات جبلية تم ضبط معسكر تدريب لأحد وحدات “داعش” ووجهت طائرات “سو-25 إس إم” ضربات على الموقع ما أدى إلى نسف المعسكر بالكامل”.

وبدأت روسيا يوم 30 أيلول/سبتمبر، بتوجيه ضربات جوية ضد مواقع “الدولة الإسلامية” في سوريا، استجابة لطلب الرئيس السوري بشار الأسد، واستخدمت موسكو الطائرات الروسية الهجومية من طراز “سوخوي-25أم” و”سوخوي-24أم” و”سوخوي-34″، بعد توفير التغطية الجوية اللازمة لها من قبل مقاتلات روسية أخرى، من طراز “سوخوي — 30 أس أم”.

وأسفرت الغارات التي شنتها موسكو ضدَّ معاقل تنظيم “الدولة الإسلامية” عن مصرع 300 إرهابي مسلح، وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن السفن الروسية، التابعة لأسطول بحر قزوين، أطلقت 26 صاروخا مجنحا عالي الدقة، من تلك الصواريخ التي لا تتجاوز نسبة الانحراف في عملية توجيهها، أكثر من 5 أمتار عن هدفها كحد أقصى.

ووفقا للبيانات الأخيرة لوزارة الدفاع الروسية، وجهت القوات الجوية الفضائية الروسية، حوالي 140 ضربة ضد مواقع الإرهابيين على الأراضي السورية، بما في ذلك قصفها لمراكز قيادة تنظيم “الدولة الإسلامية”، ومعسكرات تدريب المسلحين ومخازن الأسلحة التابعة للتنظيم، فضلاً عن الطلعات التي نفذتها الطائرات القتالية، فإن العملية العسكرية في سوريا، تشهد استخدام وسائل الاستطلاع الفضائي الدقيقة، وطائرات بدون طيار على نطاق واسع.

رابط مختصر