حزب الله يشيع قائدا عسكريا قتل في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 5:04 مساءً
حزب الله يشيع قائدا عسكريا قتل في سوريا

بيروت- (رويترز): شيع حزب الله اللبناني الاثنين أحد كبار قادته العسكريين الذي سقط خلال القتال إلى جانب قوات الجيش السوري في محافظة إدلب يوم السبت في موكب جنائزي نقلت وقائعه قناة المنار على الهواء مباشرة.

وحمل مقاتلون من حزب الله يرتدون زيا عسكريا مموها نعش حسن الحاج القائد المخضرم في صفوف جماعة حزب الله الملفوف بعلم حزب الله الاصفر وساروا به ببطء على وقع عزف أبواق الموسيقى.

وسار النعش في قرى جنوبية حيث معقل حزب الله في قافلة من السيارات السوداء وسيارات الاسعاف.

ودفن الحاج في مسقط رأسه في بلدة اللويزة في منطقة إقليم التفاح عند الساعة الرابعة بتوقيت بيروت (13:00 بتوقيت غرينتش) بعد يومين من مقتله في اشتباكات مع المسلحين في إدلب السورية.

ولعب حزب الله دورا حاسما في القتال إلى جانب قوات الرئيس بشار الاسد خلال أربع سنوات من الحرب الاهلية. وفي اليومين الماضيين ساعد الحزب في استعادة أراض من المسلحين في محافظتي حماه وإدلب بدعم جوي من القوات الروسية.

وقال تلفزيون المنار أن الحاج المولود عام 1965 كان في العشرينيات من عمره عندما تولى قيادة منطقة إقليم التفاح وخاض معارك ضد إسرائيل في جنوب لبنان.

وقالت قناة المنار إنه “شارك في معظم العمليات الجهادية وخاصة في الثمانينيات عندما كان قائدا لمنطقة اقليم التفاح” وأشارت المحطة إليه باعتباره “الشهيد القائد أبو محمد”.

كما عرضت لقطات وهو يطلق النار من بندقية كلاشنيكوف ويجري تجارب صاروخية ويستخدم أسلحة أخرى.

ولوح المشيعون بأعلام حزب الله ونثروا الأرز على الجثمان قبل أن يصلي عليه قادة ورجال دين من حزب الله.

رابط مختصر