اليمن: مئات المتظاهرين في المكلا يطالبون بخروج عناصر القاعدة من المدينة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 8:08 مساءً
اليمن: مئات المتظاهرين في المكلا يطالبون بخروج عناصر القاعدة من المدينة

صنعاء ـ د ب أ ـ تظاهر المئات من اليمنيين اليوم الاثنين في مدينة المكلا التابعة لمحافظة حضرموت 794 كم شرق العاصمة صنعاء/ مطالبين برحيل عناصر تنظيم القاعدة من المدينة.

وقالت مصادر محلية شاركت في المظاهرة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :”القاعدة تسببت في حرمان المدينة من الكهرباء والمشتقات النفطية إلى جانب توتر الأوضاع الأمنية فيها”، لافتة إلى أن المتظاهرين رددوا شعارات “لا للعبث بمقدرات الدولة ..لا للإرهاب والفوضى”.

وأكدت المصادر أن المدينة تشهد غيابا تاما لقوات الأمن التابعة للدولة وأن عناصر التنظيم هم من يسيطرون على جميع مؤسسات ومرافق الدولة.

وأوضحت المصادر أن مسلحي القاعدة انتشروا في المدينة بشكل كثيف وغير مسبوق منذ مساء أمس الأحد بعد دعوة أطلقتها منظمات المجتمع المدني وناشطون سياسيون للتظاهر ضدهم.

وأضافت المصادر أن “عددا من مسلحي التنظيم استحدثوا نقاطا أمنية جديدة في المدينة وتمركزوا بجانب القصر الجمهوري”.

وبحسب المصادر، فإن مسلحي التنظيم وزعوا منشورات في المدينة قالوا فيها إنه “نظراً للمستجدات الأمنية الجديدة وانتشار بعض مظاهر البلطجة ووقوع بعض أعمال السلب في المنطقة قرر إخوانكم /أبناء حضرموت/ تكثيف الدوريات الأمنية وإعادة نشر النقاط حرصاً على توفير الأمن للمنطقة ونرجو من المجتمع التعاون معنا على هذا الأمر ومساعدتنا قدر المستطاع″. يذكر أن عناصر القاعدة يطلقون على أنفسهم “أبناء حضرموت”.

ويسيطر مسلحو القاعدة على مدينة المكلا منذ مطلع نيسان/أبريل الماضي، مستغلين الانفلات الأمني الذي تشهده البلاد.

رابط مختصر