العبادي يعيّن المحلاوي قائداً لعمليات الأنبار

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 11:49 صباحًا
العبادي يعيّن المحلاوي قائداً لعمليات الأنبار

قرر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين، تعيين اللواء الركن اسماعيل المحلاوي قائداً لعمليات الأنبار.
وقال مصدر في قيادة العمليات المشتركة في حديث الى (المدى برس)، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وجّه، اليوم، بتعيين اللواء الركن اسماعيل المحلاوي قائدا لعمليات الانبار بدلاً عن القائد السابق اللواء الركن قاسم المحمدي”.
وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أمر، يوم السبت الـ(29 من آب 2015)، بتعيين اللواء الركن اسماعيل شهاب كامل نائباً لقائد عمليات الانبار وقائداً للمحور الشمالي والعميد الركن محمود الفلاحي قائد للفرقة العاشرة بدلاً عن القائدين اللذين قتلا، في مدينة الرمادي، العميد الركن سفين مجيد واللواء الركن عبد الرحمن مهدي ابو رغيف.
وكان مصدر في قيادة عمليات الانبار أفاد، يوم الأحد الـ(23 من آب 2015)، بأن قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم المحمدي وثلاثة من افراد حمايته أصيبوا بهجوم لتنظيم (داعش) بقذائف الهاون، شمالي الرمادي (110 كم غرب بغداد).
يذكر أن تنظيم (داعش) يسيطر على أهم وأبرز مدن الأنبار منذ عام تقريباً على الأحداث والمعارك والمواجهات بين القوات الأمنية والعشائرية ومن أبرز المناطق التي هي تحت سيطرة التنظيم هي الفلوجة والقائم الحدودية بين العراق وسوريا وهيت وراوة ونواح أخرى منها كرمة الفلوجة القريبة من حدود العاصمة بغداد.

رابط مختصر