الحشد الشعبي يسلح 900 شخص من عرب كركوك استعداداً لمعركة الحويجة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 11:49 صباحًا
الحشد الشعبي يسلح 900 شخص من عرب كركوك استعداداً لمعركة الحويجة

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن قوات الحشد الشعبي جهزت 900 شخص من عرب المحافظة بأسلحة متنوعة استعداداً لمعركة تحرير قضاء الحويجة، جنوب غربي كركوك، (250كم شمال بغداد)، فيما رجح انطلاق عملية تحرير القضاء “قريباً”.
وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “قوات الحشد الشعبي في محافظة كركوك جهزت نحو 900 شخص من عرب كركوك بأسلحة خفيفة ومتوسطة استعداداً لمعركة تحرير قضاء الحويجة، (45كم جنوب غربي كركوك)”، مبيناً أن “الأسلحة تضمنت (بي كي سي) عدد 20 و700 قطعة بندقية وقناصاً ومدفع هاون”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الأشخاص الذين تم تسليحهم موجودون في منطقة الفتحة”، لافتاً إلى أن “الأيام القليلة المقبلة ستشهد انطلاق عملية تحرير القضاء”.
يذكر أن حدة التوتر الأمني في كركوك ارتفعت، بعد سيطرة مسلحي (داعش) على مناطق في قضاء الحويجة ونواحي الرياض والعباسي والزاب فضلاً عن قرية البشير التي تقع على مشارف المدينة، بعد استيلائهم على الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014)، والهجمات المتكررة التي يشنها التنظيم على أطراف المدينة بهدف اقتحامها.

رابط مختصر