الجيش السوري يستعيد السيطرة على كامل تلال جب الأحمر الاستراتيجية في ريف اللاذقية الشرقي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 5:51 مساءً
الجيش السوري يستعيد السيطرة على كامل تلال جب الأحمر الاستراتيجية في ريف اللاذقية الشرقي

في تطور ميداني استراتيجي الجيش السوري يتمكن من استعادة السيطرة على كامل تلال جب الأحمر في ريف اللاذقية الشرقي. يأتي ذلك فيما يسجل تقدمه في ريفي حلب وحماة. في غضون ذلك الطائرات الروسية تواصل استهدافها مواقع الإرهابيين وتعلن تدميرها 63 منها.
أفاد مراسل الميادين باستعادة الجيش السوري السيطرة على كامل تلال جب الأحمر الاستراتيجية في ريف اللاذقية الشرقي بما يتيح له السيطرة النارية على مناطق ريف إدلب الغربية وصولاً إلى جسر الشغور من الجهة الشرقية والشمالية الشرقية، وعلى بلدة سلمى والقرى المحيطة بها الواقعة غرب التلال والتي يسيطر عليها المسلحون منذ أربع سنوات.

من جهة ثانية استعاد الجيش السوري السيطرة على المنطقة الحرة شمال شرق حلب بعد انسحاب مسلحي داعش منها إثر الضربات التي تلقوها. وأفيد عن استقالة نائب مسؤول “الجبهة الشامية” في حلب المدعو مضر نجار بسبب “تشتت جبهة حلب وتخاذل الفصائل المسلحة”.

وفي ريف حماة اقتحم الجيش السوريّ بلدة كفرنبودة وسيطر على الحي الجنوبي فيهاـ فيما طلب المسلحون مؤازرة من ريف إدلب، وفق ما أفادت به مراسلة الميادين. ورمت الطائرات المروحية السورية مناشير على خان شيخون جنوب إدلب تدعو فيها المسلحين إلى تسليم أنفسهم.

في غضون ذلك شنت الطائرات الروسية غارات على مقرات جبهة النصرة في محيط بلدة بيانون وبلدة حيان في ريف حلب الشمالي. وكانت الغارات الروسية تواصلت على مواقع المجموعات الإرهابية وقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائراتها دمرت معسكر تدريب و25 موقعاً محصناً لداعش في سوريا من بين 63 موقعاً للإرهابيين استهدفتها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وأوضحت الوزارة أن الغارات دمرت معاقل جيش الفتح في التمانعة وخان شيخون ومعرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، بهدف تأمين تقدم الجيش السوري. كذلك قصفت الطائرات مناطق كنسبة والحماميات في ريف اللاذقية الشمالي.

رابط مختصر