أوشاكوف: بوتين أوضح للسعودية وأبو ظبي موقف روسيا بشأن الأزمة في سورية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 10:20 مساءً
أوشاكوف: بوتين أوضح للسعودية وأبو ظبي موقف روسيا بشأن الأزمة في سورية

موسكو- سانا
أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اوضح خلال محادثاته مع ولي عهد أبو ظبي ووزير الدفاع السعودي بشكل مفصل موقف روسيا بشأن الأزمة في سورية.

وقال أوشاكوف في إيجازه الصحفي بموسكو حول نتائج المحادثات.. “نظرا لوجود بعض التساؤلات لدى شركائنا قمنا بتقديم تفسير واف جدا لموقفنا وعملنا في سورية ولا سيما حول القصف وغيره”.

وردا على توضيح مسألة ما إذا كان الجانب الآخر من المحادثات قد فهم موقف روسيا الاتحادية قال أوشاكوف.. “يبدو لي أنهم فهموا”.

وتابع أوشاكوف.. أود أن الفت الانتباه إلى تصريح وزير الشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير حيث قال “إن الأصدقاء الروس تمكنوا من إقناع الشركاء السعوديين من أن الهدف الرئيسي لروسيا في سورية هو محاربة تنظيم داعش الإرهابي والإرهاب بشكل عام”.

مؤكدا أن موسكو تقيم هذه الاجتماعات بشكل إيجابي جدا.

وكان وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف أعلن أمس أن لقاء الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مع ولى العهد وزير الدفاع السعودى محمد بن سلمان “قدم فهما أفضل لما يجب السير عليه في طريق التسوية السياسية للأزمة في سورية”.

مشكوف: روسيا توجه ضرباتها الجوية حصرا إلى مواقع الإرهابيين

إلى ذلك أعلن نائب وزير الخارجية الروسية ألكسي مشكوف أن روسيا توجه ضرباتها الجوية حصرا إلى مواقع الإرهابيين في تنظيم داعش وبقية التنظيمات المتطرفة الأخرى.

وعلق مشكوف على دعوات وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي لروسيا بوقف قصفها لمواقع ما يسمى “المعارضة المعتدلة” في سورية بالقول للصحفيين “أصبح واضحا بشكل جيد ومنذ فترة بعيدة أن روسيا توجه ضرباتها إلى مواقع داعش والمنظمات الإرهابية الأخرى ولا تقصف المعارضة”.

وكان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى والسويد والدانمارك وسلوفاكيا دعوا في تصريحات من لوكسمبورغ في وقت سابق اليوم إلى الحوار مع روسيا حول سورية وأعداد “استراتيجية واقعية لعملية التسوية في سورية” في حين طلب آخرون من روسيا ألا تقصف مواقع ما يسمى “المعارضة السورية المعتدلة”.

مشاركة

رابط مختصر