نائب عن الوطنية: التحالف الرباعي قد يجعل العراق يصطدم مع الارادة الدولية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2015 - 10:33 صباحًا
نائب عن الوطنية: التحالف الرباعي قد يجعل العراق يصطدم مع الارادة الدولية

حذر النائب عن ائتلاف الوطنية شعلان الكريم، السبت، من أن التحالف الرباعي الجديد قد يجعل العراق يصطدم مع الإرادة الدولية التي تسعى لاسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد، مشيراً إلى أن التحالف مايزال يشوبه الغموض.

وقال الكريم خلال حديثه لبرنامج “خفايا معلنة” الذي تبثه “السومرية الفضائية”، إن “الاتفاق الرباعي بين العراق وسوريا وإيران وروسيا لتبادل المعلومات الاستخبارية بشأن محاربة تنظيم داعش يشوبه نوع من الغموض”، مبيناً “أننا طالبنا رئيس الوزراء حيدر العبادي والمعنيين بالحضور الى البرلمان لتوضيح ماهية هذا التحالف”.

وأضاف الكريم، أن “هناك ارادة دولية باستثناء بعض الدول كالصين وروسيا تريد تنحية الرئيس السوري بشار الاسد”، محذراً من أن “العراق قد يصطدم او يقف ضد الإرادة الدولية”.

وكشف مصدر عسكري دبلوماسي في موسكو، في (26 أيلول 2015)، عن اتفاق بين روسيا وسوريا والعراق وإيران لإنشاء مركز معلوماتي في بغداد يضم ممثلي هيئات أركان جيوش الدول الأربع.

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد في (6 تشرين الأول 2015)، أن غرفة العمليات الرباعية التي أنشئت مؤخراً بين العراق وروسيا وإيران وسوريا “لم تبدأ عملها الحقيقي بعد”، وفيما نفى وجود نية لدى حكومته لاستقدام قوات برية أجنبية على الأراضي العراقية، شدد على أن قتال تنظيم “داعش” لا يتم إلا من خلال المقاتلين العراقيين.

رابط مختصر