تركيا تقترب من الملحق المؤهل إلى “يورو 2016”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2015 - 11:08 صباحًا
تركيا تقترب من الملحق المؤهل إلى “يورو 2016”

عزز المنتخب التركي حظوظه في الوصول إلى الملحق المؤهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2016، بفوزه على مضيفه التشيكي في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من تصفيات دور المجموعات.

وأحرز التركي سيلجوك إنان الهدف الأول لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ 62 من ضربة جزاء، وأضاف زميله هاكن كالهانغولو هدف الأمان الثاني في الدقيقة الـ 79 من عمر المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 10 أكتوبر/تشرين الأول.
ورفعت تركيا رصيدها إلى 15 نقطة، واحتلت المركز الثالث من المجموعة الأولى، وباتت بحاجة إلى التعادل فقط في مباراتها الأخيرة ضد آيسلندا، لكي تبلغ الملحق المؤهل لنهائيات “يورو 2016” وتقضي تماما على آمال هولندا في المنافسة على المركز الثالث.

وكان المنتخب الهولندي قد تغلب على نظيره الكازاخستاني بهدفين مقابل هدف واحد في وقت سابق من يوم السبت أيضا، ضمن منافسات الجولة التاسعة قبل الأخيرة للتصفيات

يذكر أن آيسلندا وجمهورية التشيك حجزتا بطاقتي التأهل مباشرة إلى نهائيات بطولة القارة العجوز، حيث تحتلان المركزين الأول والثاني على التوالي.

وتتأهل إلى نهائيات “يورو 2016” مباشرة المنتخبات التي تحتل المركزين الأول والثاني في مجموعاتها (18 منتخبا)، إضافة إلى المنتخب الفرنسي المضيف، ليصبح المجموع 19 منتخبا، وسيتم اختيار أفضل منتخب صاحب مركز ثالث ليصبح المنتخب رقم 20، بينما ستخوض المنتخبات الأخرى أصحاب المركز الثالث في المجموعات الثماني الأخرى مباريات الملحق لتتأهل منها 4 منتخبات، ويصبح المجموع 24 منتخبا لخوض النهائيات.

المصدر: RT

رابط مختصر