بوتين يتلقي وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان آل سعود في سوتشي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2015 - 5:50 مساءً
بوتين يتلقي وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان آل سعود في سوتشي

بدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء الأحد 11 أكتوبر/تشرين الأول لقاءه مع ولي ولي العهد السعودي، وزير دفاع المملكة العربية الأمير محمد بن سلمان آل سعود.
ويشارك في اللقاء الذي يجري على هامش فعاليات سباق “فورمولا – 1” في مدينة سوتشي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وفي وقت سابق من الأحد بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأزمة السورية مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان الأحد 11 أكتوبر/تشرين الأول خلال لقائهما في مدينة سوتشي.
كما سيتناول اللقاء التطورات في الشرق الأوسط، وخاصة في ضوء الجهود الروسية والإماراتية المبذولة في مكافحة الإرهاب الدولي، وسيتطرق الى القضايا الدولية والإقليمية الملحة.

ومن المقرر كذلك أن يتوقف الزعيمان عند التبادلات الاستثمارية بين روسيا والإمارات في إطار الاهتمام الذي يبديه مستثمرون إماراتيون بتوظيف أصول في صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي بما يخدم الإسهام في مشاريع الطاقة الكهرذرية التي تنفذها شركة “روس آتوم” الحكومية الروسية على امتداد العالم، وفي نشاط “شركة الحبوب الروسية الموحدة”، ومشاريع استغلال الثروات الطبيعية.

وذكر دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي في وقت سابق أن الرئيس فلاديمير بوتين سيبحث مسائل متنوعة مع ولي عهد أبو ظبي الذي يزور مدينة سوتشي لحضور فعاليات سباق “فورمولا-1”.

ومن المتوقع، حسب مصادر صحفية، أن يلتقي بوتين وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

ونقلت صحيفة “كوميرسانت” عن مصادر دبلوماسية سعودية أن وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان يعتزم زيارة روسيا الأحد 11 أكتوبر/تشرين ومن المنظر أن يلتقي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

المصدر: وكالات

رابط مختصر