برلين تسعى إلى توزيع أكثر عدلا للاجئين في أوروبا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2015 - 10:10 مساءً
برلين تسعى إلى توزيع أكثر عدلا للاجئين في أوروبا

تعتزم الحكومة الألمانية تطبيق قواعد تهدف إلى توزيع اللاجئين في أوروبا بشكل عادل. منسق الحكومة الألمانية لشؤون اللاجئين أبدى ثقته بقدرة ألمانيا على رفع تحدي أزمة اللاجئين وبأن تخرج منها “قوية”.
قال منسق الحكومة الألمانية الجديد لشؤون اللاجئين والذي يتولى منصب رئيس ديوان المستشارية، بيتر آلتماير، اليوم الأحد(11 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) في برلين إنه والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل يعتزمان العمل خلال الأسابيع والشهور المقبلة من أجل التوصل لتنظيم يتم من خلاله توزيع اللاجئين على نحو أكثر عدلا في المستقبل على الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي.
وشدد آلتماير على ضرورة أن لا يرفع الائتلاف الحاكم في ألمانيا الضرائب لتمويل التعامل مع أزمة اللجوء. وأضاف أنه سوف يتم البت خلال الأيام المقبلة في كيفية تأسيس مناطق عبور على الحدود ومواضعها من أجل الإسراع في ترحيل طالبي اللجوء الذين ليس لديهم فرص في الاعتراف بهم كلاجئين في ألمانيا. وأشار إلى أنه يتم مناقشة هذا الأمر حاليا في الائتلاف الحاكم.
وجدد المسؤول الألماني رفضه تحديد حد أقصى لاستقبال اللاجئين. وأكد منسق الحكومة الألمانية لشؤون اللاجئين أن ألمانيا سوف تخرج قوية من أزمة اللجوء، وأشار إلى أن حركات الهجرة السابقة أظهرت ذلك. وأضاف أن النجاح في دمج اللاجئين في المجتمع يسهم في تعزيز الثقة بالذات بالنسبة لألمانيا.
م.س/ أ.ح ( د ب أ)

رابط مختصر