أنصار الدولة الإسلامية يقولون إن الخلافة ستستمر حتى لو قتل البغدادي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2015 - 7:58 مساءً
أنصار الدولة الإسلامية يقولون إن الخلافة ستستمر حتى لو قتل البغدادي
صورة ارشيفية لشخص يزعم انه ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة الموصل العراقية. صورة لرويترز
(حصلت رويترز على الصورة من طرف ثالث ونشرتها كما حصلت عليها تماما كخدمة لعملائها
لم تتمكن رويترز من التحققمن بشكل مستقل من محتوى الفيديو الذي تم اخذ الصورة منه والذي تم الحصول عليه من موقع للتواصل الاجتماعي)

بغداد (رويترز) – قال أنصار تنظيم الدولة الإسلامية على تويتر يوم الأحد إن الخلافة التي أعلنها زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي لن تنتهي حتى لو قتل.

وقال أحد أنصار البغدادي على تويتر “العالم كله لا يعلم أنه فرضا تم استشهاد شيخنا البغدادي حفظه الله وحماه من كل مكروه وشر أتظنون أن دولة الخلافة ستنتهي .. أتظنون أننا سنرحل؟”.
هذا و قال سكان ومصادر طبية إن قادة بارزين في تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في ضربة جوية أثناء اجتماعهم في بلدة بغرب العراق لكن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي ليس من بينهم فيما يبدو.

وقال العراق يوم الأحد إن قواته الجوية قصفت الاجتماع وموكبا كان ينقل البغدادي لحضوره. وأضاف أن البغدادي نقل بعيدا عن الموكب وأن حالته الصحية غير معلومة.

واعلان الجيش العراقي أحدث تقرير غير مؤكد عن احتمال مقتل أو إصابة البغدادي الذي نجا من ضربات جوية يشنها تحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد التنظيم منذ عام في العراق وسوريا.

ولم يعلق الجيش الأمريكي على بيان الجيش العراقي.

وقال الجيش العراقي في بيانه “تمكنت طائرات القوة الجوية من قصف موكب المجرم الإرهابي أبو بكر البغدادي اثناء تحرك الموكب الى منطقة الكرابلة لحضور اجتماع لقيادات تنظيم داعش (الدولة الإسلامية) الإرهابي.”

والكرابلة بلدة في محافظة الأنبار معقل الدولة الإسلامية في غرب العراق.

وأضاف بيان الجيش “كما تم قصف مكان اﻻجتماع وقتل وجرح الكثير من قيادات التنظيم وﻻ زال وضع المجرم البغدادي مجهولاً حيث تم نقله محمولا بعجلة وأن وضعه الصحي غير معروف لحد الآن.”

وقال مقاتل في الدولة الإسلامية تم الاتصال به هاتفيا إنه لا يمكنه تأكيد وجود البغدادي في موكب تم قصفه لكنه قال إن التنظيم سيواصل القتال بغض النظر عن مصير البغدادي.

وأضاف “حتى إذا استشهد فلن يؤثر هذا على الدولة الإسلامية. سنخسر زعيما لكن هناك الآلاف من البغدادي.

“يولد زعيم في الدولة الإسلامية كل دقيقة.”

(إعداد ياسمين حسين للنشرة العربية – تحرير حسن عمار)

رابط مختصر