الرئيسية / أخبار الرياضة / ألبانيا تدخل التاريخ بوصولها لأول مرة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا

ألبانيا تدخل التاريخ بوصولها لأول مرة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا

albania footballحقق المنتخب الألباني إنجازا تاريخيا بتأهله لأول مرة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره الأرمني في الجولة الأخيرة لدور المجموعات لتصفيات “يورو 2016”.
وتقدمت ألبانيا بهدف مبكر جاء بـ “بنيران صديقة” سجله الأرمني كامو أوغانيسيان خطأ في مرماه عند الدقيقة التاسعة من انطلاق صافرة البداية.

وضاعف الألباني بيرات جيمسيتي النتيجة في الدقيقة الـ 23 من زمن الشوط الأول، واختتم زميله أرماندو ساديكو ثلاثية بلاده في الدقيقة الـ 76 من عمر اللقاء الذي جمعهما الأحد 11 أكتوبر تشرين الأول، في الملعب الجمهوري في العاصمة الأرمنية يريفان.
واحتلت ألبانا المركز الثاني في المجموعة التاسعة برصيد 14 نقطة، وتأهلت لأول مرة في تاريخها للبطولة القارية المرموقة، تاركة المركز الثالث للدنمارك، بطلة “يورو 1992″، لتدخل معترك الملحق المؤهل للبطولة القارية المقررة إقامتها في فرنسا عام 2016.

وكانت البرتغال قد حجزت بطالقة التأهل الأولى في الجولة الماضية، بعد أن ابتعدت في صدارة المجموعة الأولى وعززتها في هذه الجولة بتغلبها على صربيا بهدف وحيد سجله لويس ناني في الدقيقة الخامسة من بداية اللقاء.

بينما ودعت صربيا وأرمينيا البطولة بعد أن احتلتا المركزين الرابع والخامس على التوالي.
المصدر: RT

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الأسود تسود دائماً”.. شعار حافلة المنتخب الوطني في كأس آسيا

مع بقاء أقل من شهر على انطلاق نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، التي تعتبر ...

%d مدونون معجبون بهذه: