“أبوعزرائيل” يناشد العبادي طلب تدخل روسيا بالعراق (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2015 - 10:33 صباحًا
“أبوعزرائيل” يناشد العبادي طلب تدخل روسيا بالعراق (فيديو)

ناشد “أبو عزرائيل” المقاتل المعروف في صفوف الحشد خلال مقطع مصور رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، تقديم طلب كتابي إلى روسيا من أجل شن هجمات جوية على داعش في العراق.

وقال “أبو عزرائيل”، الذي يقاتل في صفوف الحشد الشعبي ويصوره المقاتلون الشيعة على أنه بطل حرب ضد تنظيم الدولة، خلال شريط فيديو نشره الجمعة، إنه يتجول في بيجي بمحافظة صلاح الدين، وأن الحشد قوي لم ينهزم في تلك المنطقة خلافا لما تم ترويجه.
وشدد أبو عزرائيل، على أن تنظيم الدولة فقد كثيرا من مقاتليه، لكنه يعوض النقص عبر التعزيزات المستمرة التي تصله من الموصل، على نحو يجعل من هزيمته أمرا بالغ الصعوبة.

وأضاف في المقطع المصور أن المقاتلين المتمرسين في التنظيم من جنسيات غير عراقية والذين يطلق عليهم بـ”المهاجرين”، مشيرا إلى أن داعش يركز جهوده على العراق بعد أن أصيب بانتكاسات في سوريا.

ودعا أبوعزرائيل رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى الطلب من روسيا شن غارات جوية على داعش في العراق لمساندتهم في هزيمة المتشددين.

وأكد “أبو عزرائيل” في الشريط إن “الكلاب شبعت من جثث الدواعش لكن مقاتلين آخرين يأتون من الموصل”، مضيفا إن “أكثرهم من القوقازيين والشيشان والجزائريين وغيرهم من جنسيات وليسوا من العراقيين”.

ولم يتردد أبوعزرائيل في وصف العراقيين المقاتلين في صفوف تنظيم الدولة بـ”الجبناء” و”أبناء العامة”، وأن وظيفتهم فقط الربط والاتصال ولا يتولون القتال المباشر، لأن من يقوم بذلك هم القوقازيون.

وشدد أبو عزرائيل على ضرورة توجيه كتاب رسمي من رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى الحكومة الروسية من أجل قصف أهداف تنظيم الدولة في العراق.

هذا وبدأت الطائرات الروسية قصف أهداف في سوريا في 30 أيلول/سبتمبر، والأربعاء كثفت موسكو حملتها الجوية وأطلقت صواريخ عابرة للقارات من بحر قزوين.

رابط مختصر