معصوم: بدء التحضيرات لعقد مؤتمر إعادة إعمار العراق

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 10 أكتوبر 2015 - 8:17 صباحًا
معصوم: بدء التحضيرات لعقد مؤتمر إعادة إعمار العراق

بغداد – صادق العراقي

أعلن العراق عن بدء الاتصالات والتحضيرات لعقد مؤتمر إعادة اعمار البلاد، وأكد بيان صادر عن رئاسة جمهورية العراق أن الرئيس العراقي فؤاد معصوم “بحث في قصر السلام مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، التحضيرات لمؤتمر اعمار العراق المقترح عقده قريبا، وتطورات مشروع المصالحة الوطنية فضلا عن مشاريع بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق للمرحلة القادمة”.

وأضاف البيان أن كوبيتش استعرض نتائج زيارته الأخيرة إلى نيويورك وحضوره مناقشات مجلس الأمن الدولي حول العراق، معربا عن ارتياحه “لاستعداد المجتمع الدولي لدعم العراق في حربه ضد داعش واهتمامه بملف النازحين وتقديم المساعدات الإنسانية”.

بدوره أكد معصوم “أهمية تلبية مطالب المواطنين بأجراء الإصلاحات الهادفة إلى إعلاء مبدأ المواطنة والمشاركة الفعالة في إعادة بناء مؤسسات الدولة على أسس مهنية وإستراتيجية تأخذ بنظر الاعتبار ضمان مستقبل الأجيال الناشئة”، مشيداً بالدعم الدولي للعراق في توجهاته نحو إصلاح مؤسساته.

كما أعرب كوبيتش عن ارتياحه للتقدم الذي حققه العراق في مجالي السعي لإنجاز المصالحة الوطنية ومؤتمر إعادة اعمار العراق، معربا عن استعداد المنظمة الدولية لتقديم الدعم المطلوب.

رابط مختصر