شمال العراق..بارزاني يطلب اتخاذ كافة التدابير الأمنية للسيطرة على احتجاجات السليمانية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 10 أكتوبر 2015 - 7:43 صباحًا
شمال العراق..بارزاني يطلب اتخاذ كافة التدابير الأمنية للسيطرة على احتجاجات السليمانية

أربيل – الأناضول – طلب رئيس إقليم شمال العراق “مسعود بارزاني” من كافة الأطراف السياسية وقوات الأمن اتخاذ التدابير اللازمة من أجل السيطرة على الاحتجاجات التي يشهدها قضاء “قلعة دزة” في محافظة السليمانية وأودى بحياة 3 أشخاص، الجمعة.

وقال “بارزاني” في بيان صدر عنه الجمعة،” سيتحمل مسؤولية ما يحدث من لا يتحرك وفقاً للقوانين، وسيضطر من يتصرفون بشكل ينتهك القوانين، تحمل العواقب”.

ودعا “بارزاني” قوات الأمن، والمدراء، والمؤسسات والأحزاب السياسية، إلى عدم السماح بزيادة وتيرة الاضطرابات، ومنعها من الانتشار في مناطق أخرى، مطالباً “الهيئات المعنية بالقيام بواجباتها فوراً، واتخاذ التدابير اللازمة من أجل ضمان عودة الهدوء”.

وأقدم متظاهرون محتجون على الأزمة الاقتصادية وعدم دفع رواتبهم، في وقت سابق أمس، على إضرام النار في مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في القضاء، مما استدعى تدخل قوات الأمن التي استخدمت خراطيم المياه لتفريقهم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 20 آخرين.

وتقع قلعة دزة قرب الحدود الإيرانية على بعد 165 كم من مدينة السليمانية مركز المحافظة، وشهدت عام 1994، اندلاع أول صراع مسلح بين الحزب الديمقراطي الكرستاني، والإتحاد الوطني الكردستاني.

رابط مختصر