روسيا على عتبة “يورو 2016”

rosia footballأصبح المنتخب الروسي على بعد خطوة من بلوغ نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2016 مباشرة، بعد فوزه على نظيره المولدوفي في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة للتصفيات.

وافتتح قائد الدب الروسي المدافع سيرغي إيغناشيفيتش التسجيل لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ 58 بتسديدة قوية من مسافة قصيرة في المقص الأيمن. ومن ثم أحرز زميله المهاجم ارتيوم دزيوبا هدف الأمان في الدقيقة الـ 79 من عمر المباراة التي جمعتهما الجمعة 9 أكتوبر/تشرين الأول. بينما سجل المولدوفي يفغيني تشيبوتارو هدف بلاده الوحيد قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء.
ورفعت روسيا رصيدها، بعد هذا الفوز، إلى 17 نقطة، وتحتل المركز الثاني في المجموعة السابعة، وستتأهل مباشرة إلى نهائيات “يورو 2016” في حال فوزها على ضيفتها مونتينيغرو (الجبل الأسود) في المباراة الختامية للمجموعة يوم الاثنين المقبل، بغض النظر عن مباريات الجولة الأخيرة.

ويواصل منتخب السويد مطاردته لنظيره الروسي، بعد أن رفع رصيده إلى 15 نقطة، وذلك بفوزه على منتخب ليشتنشتاين بهدفين نظيفين.
بينما تضاءلت حظوظ مونتينيغرو في المنافسة حتى على المركز الثالث المؤهل للملحق، بعد هزيمتها أمام ضيفها النمساوي بهدفين مقابل ثلاثة. وتوقف رصيد مونتينيغرو عند 11 وبقت في المرتبة الرابعة. بينما تتصدر النمسا قائمة المجموعة برصيد 25 نقطة وضمنت تأهلها منذ الجولة السابعة.
وتشغل ليشتنشتاين المركز الخامس برصيد 5 نقاط، ومن ثم مولدوفا في المركز السادس الأخير برصيد نقطتين فقط.

المصدر: RT

5total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: