الرئيسية / أخبار الإقتصاد / النفط ينهي جلسة متقلبة مستقراً والخام الأمريكي يغلق عند أعلى مستوى

النفط ينهي جلسة متقلبة مستقراً والخام الأمريكي يغلق عند أعلى مستوى

petrol pricesأنهت أسعار النفط للعقود الآجلة جلسة تعاملات متقلبة، السبت، بلا تغيير يذكر مع تجاذب السوق بين عوامل سلبية تتمثل في استمرار وفرة المعروض وبيانات ايجابية تظهر سادس انخفاض أسبوعي على التوالي في عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة.

وأغلقت عقود الخام الأمريكي لأقرب استحقاق مرتفعة 20 سنتا الي 49.63 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى عند التسوية منذ أواخر تموز بينما تراجعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 51 سنتا الي 52.54 دولار للبرميل.

وعلى الرغم من تراجع برنت في جلسة الجمعة، إلا أن عقود الخامين القياسيين كليهما تنهي الاسبوع على مكاسب تبلغ حوالي 9 بالمئة هي أكبر زيادة من حيث النسبة المئوية في ستة أسابيع.

ولقي النفط دعما من بيانات من شركة “بيكر هيوز” للخدمات النفطية أظهرت أن شركات الطاقة الأمريكية خفضت عدد المنصات النفطية لسادس أسبوع على التوالي وهي أطول سلسلة انخفاضات اسبوعية منذ حزيران.

وتلقت السوق دعما أيضا من محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي، والذي أظهر أن عددا أكبر من المتوقع من أعضاء لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأمريكي وافقوا على تأجيل أول زيادة لأسعار الفائدة الأمريكية في عشر سنوات.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق يخفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف لآسيا

ذكرت شركة تسويق النفط “سومو” الأربعاء، ان العراق خفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف ...

%d مدونون معجبون بهذه: