الصيهود : العبادي يحتاج الى قوة الارادة لمنح الروس الضوء الاخضر في العراق والتخلص من الضغوط الامريكية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 10 أكتوبر 2015 - 9:44 مساءً
الصيهود : العبادي يحتاج الى قوة  الارادة لمنح الروس الضوء الاخضر في العراق والتخلص من الضغوط الامريكية

اكد النائب عن التحالف الوطني محمد سعدون الصيهود ، السبت ، ان الولايات المتحدة لازالت تمارس الضغوط تجاه الحكومة العراقية لرفض التحالف الرباعي وعدم اعطاء الضوء الاخضر الى الجانب الروسي باستهداف داعش، وفيما بين ان العبادي يحتاج الى القوة للوقوف بوجه هذه الضغوط والاملاءات ، بين ان عدم تفعيل التحالف الرباعي في العراق يعني تمرير المشروع الصهيو- امريكي في المنطقة.
وقال الصيهود في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “ادارة التحالف الدولي المتمثلة بالولايات المتحدة لازالت تمارس الضغط على الحكومة العراقية للحيلولة لافشال الجهود المشتركة ما بين العراق والتحالف الرباعي للقضاء على داعش “.
واضاف ان ” العبادي يحتاج الى قوة الارادة لاتخاذ القرار المناسب والوقوق ضد املاءات واشنطن ومنح الضوء الاخضر للقوات الروسية في استهداف داعش في العراق” مشيرا الى ان “القوات الروسية بينت وخلال استهدافها داعش في سوريا انها اكثر فاعلية وجدية من التحالف الدولي الذي لم يفشل في مهمته فحسب بل وفر الغطاء المناسب لتحرك وتنامي داعش في المنطقة”.
ودعا الصيهود العبادي الى تخويل الروس بضرب اوكار داعش لتسريع القضاء عليهم ، لافتا الى ان “عدم تفعيل الالتحالف الرباعي في العراق سيعني تمرير المشروع الصهيو- امريكي في المنطقة برمتها “.
وكان رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، قد أكد في،(الـ28 من أيلول 2015)، أن العراق قد أنشأ مركزاً لجمع المعلومات الاستخبارية للتصدي لعصابات داعش بالتعاون مع روسيا وسوريا وإيران ، فيما ابدت روسيا استعدادها تنفيذ ضربات عسكرية ضد داعش في العراق شريطة موافقة الحكومة العراقية على ذلك .

رابط مختصر