الحشد الشعبي في العراق يعلن تحرير كامل مناطق شمال شرق بحيرة الثرثار

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 10 أكتوبر 2015 - 3:35 مساءً
الحشد الشعبي في العراق يعلن تحرير كامل مناطق شمال شرق بحيرة الثرثار

أعلنت قوات الحشد الشعبي العراقي في بيان اليوم السبت تحرير كامل مناطق شمال شرق بحيرة الثرثار بمحافظة الأنبار من عصابات داعش الإرهابية، واضاف البيان ، ان قوات الحشد الشعبي “شنت أمس عملية واسعة للقضاء على ما تبقى من مواقع إرهابيي “داعش” في مناطق شمال شرق بحيرة الثرثار،و استطاعت بلوغ أهدافها وتطهير كامل المنطقة بعد القضاء على عدد من عناصر التنظيم وتدمير آلياتهم وأوكارهم في المنطقة”.
وكان قائد قوات حرس الحدود العراقي اللواء عبد الكريم العامرى أعلن أول أمس أن قوات حرس الحدود تمكنت من تطهير الشريط الحدودي باتجاه منفذ طريبيل حتى نهاية الحدود الأردنية”، موضحا أن “القوات طهرت نحو 200 كم من الشريط الحدودى المقابل للسعودية والأردن وان القوات العراقية تفرض سيطرتها الكاملة على هذه المنطقة”.
من جهة ثانية، قالت قيادة عمليات بغداد في بيان لها إن القوات المشتركة وخلال فعاليات عملية فجر الكرمة تمكنت من “قتل 10 إرهابيين وجرح 2 آخرين وتدمير عربتين إحداهما تحمل رشاشا وقتل من بداخلهما وتدمير عربتين مفخختين”، وأضاف البيان إنه “تمت معالجة 10 عبوات ناسفة و3 منازل مفخخة وتدمير وكر للإرهابيين وقتل من بداخله”.
بدوره، أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار بأن القوات الامنية أحبطت هجوما لتنظيم “داعش” بعشر مركبات مفخخة شمالي الرمادي، مشيرا الى ان الهجوم حاول اعاقة تقدم القطعات الأمنية باتجاه المدينة.
وقال المصدر، إن “تنظيم داعش هاجم صباح اليوم، القوات الأمنية التي تتقدم باتجاه الرمادي من المحور الشمالي بعشر مركبات مفخخة”، موضحا ان “تلك القوات تمكنت من صدِّ الهجوم بواسطة منظومة الصواريخ الروسية كورنيت وباسناد من طيران الجيش”.
وأضاف المصدر أن “المركبات العشر كانت عسكرية منها مدرعات وهمر وناقلات أشخاص، فضلا عن شفل مدرع”، مشيرا الى أن “الهجوم لم يسفر عن حدوث أي خسائر بالقوات الامنية”.

رابط مختصر