الجيش السوري يتقدم نحو سهل الغاب والطائرات الروسية تدمر معسكرات لداعش

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 10 أكتوبر 2015 - 8:17 مساءً
الجيش السوري يتقدم نحو سهل الغاب والطائرات الروسية تدمر معسكرات لداعش

مقتل انتحاريين من تنظيم داعش في كمين نصبه الجيش السوري في ريف حماه الشرقي، بالتزامن مع تقدمه وسيطرته على قرية عطشان في سهل الغاب، ووزارة الدفاع الروسية تستخدم طائرات الهيلكوبتر المتطورة في محاربة الارهاب وتعلن أن سلاح الجو نفذ 64 طلعة ضد 64 هدفاً لداعش في سوريا خلال الساعات الـ 24 الماضية تم خلالها تدمير 29 معسكرا تدريبياً للتنظيم.
قتل انتحاريان من داعش في كمين للجيش السوري على طريق السلمية المخرم الفوقاني في ريف حماه الشرقي.

وأفادت مراسلة الميادين أن الجيش السوري سيطر على قرية عطشان وتقدم نحو الفورو في سهل الغاب بريف حماة.

وأفاد مراسل الميادين أن الطائرات الروسية استهدفت بثلاث غارات تجمعات المسلحين في بلدة تل واسط ومحيطها في ريف حماة وتجمعات المسلحين في المنصورة والصوامع في سهل الغاب بريف حماة أيضاً.

وفي ريف اللاذقية الشمالي تستمر العملية العسكرية للجيش السوري الذي استعاد السيطرة على بلدة كفردلبة المشرفة على سلمى أحد أكبر تجمعات المسلحين في المنطقة.

وفي حلب أعلن المرصد السوري المعارض سيطرة داعش على بلدات عدة شمال مدينة حلب بعد معارك عنيفة مع مجموعات مسلحة واضاف إن التنظيم أضحى على بعد ثلاثة كيلومترات من مواقع الجيش السوري في الشيخ نجار.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سلاح الجو نفذ أربعا وستين طلعة ضد اربعة وستين هدفاً لداعش في سوريا خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية تم خلالها تدمير تسعة وعشرين معسكرا تدريبياً للتنظيم.
كما نشرت وزارة الدفاع الروسية صورا جديدة لغارات طائراتها المقاتلة على مواقع المجموعات المتطرفة في محافظات الرقة واللاذقية وإدلب.

من جهة أخرى، كشفت تقارير استخدام روسيا طائرات الهليكوبتر في محاربة المجموعات الإرهابية في سوريا .

المتحدث باسم القوات الجوية الروسية (إيغور كليموف) أكد استخدام طائرات مروحية من طراز (مي أربعة وعشرين) تحتوي على صواريخ موجهة وغير موجهة، تستطيع الصعود إلى علو أربعة آلاف وخمس مئة متر هذا إضافة إلى مروحيات أخرى تستطيع التحليق ليلاً على ارتفاع منخفض يصل إلى خمسة أمتار.
المصدر: الميادين

رابط مختصر