البرلمان العربي يدعم إصلاحات العبادي ويدعو للوقوف الى جانب العراق

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 10 أكتوبر 2015 - 4:12 مساءً
البرلمان العربي يدعم إصلاحات العبادي ويدعو للوقوف الى جانب العراق

أعلن البرلمان العربي، السبت، دعمه لإصلاحات رئيس الوزراء حيدر العبادي وندد بالتفجيرات الأخيرة في المدن العراقية المختلفة، داعياً للوقوف الى جانب العراق، فيما أكد أهمية بالمصالحة الوطنية وتعزيز الشراكة.

وقال عضو لجنة العلاقات الخارجية عباس البياتي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “البرلمان العربي في ختام اجتماعاته التي عقدت بتونس للفترة من ٤ لغاية ٩ تشرين الأول ٢٠١٥، أشاد بالإصلاحات التي يقوم بها رئيس الوزراء حيدر العبادي وتصديه للفساد وإعادة هيكلة مؤسسات الدولة والسعي من اجل تحقيق الحكم الرشيد”، مؤكدا أن “البرلمان العربي ندد بالتفجيرات الأخيرة التي حصلت في كل من الخالص والزبير ومناطق أخرى واعتبارها عملا إرهابيا جبانا الهدف منه إثارة الفتنة وتمزيق الوحدة الوطنية”.

ودعا البرلمان العربي، بحسب البياتي، الى “الوقوف الى جانب العراق لتجاوز هذه المرحلة العصيبة من تاريخه وتقديم المساعدة له والتعاون معه في تحرير أراضيه من تنظيم داعش الإرهابي وإعادة النازحين واعمار مدنهم”، مؤكدا “أهمية المضي بمشروع المصالحة الوطنية وتعزيز الشراكة ورفض التدخل في الشؤون الداخلية للعراق واحترام سيادته واستقلاله”.

يذكر أن البرلمان العربي عقد دورة اجتماعاته في العاصمة التونسية مؤخرا وناقش تحديات الأمن القومي العربي وتناول الأوضاع السياسية والأمنية التي يمر بها عدد من البلدان العربية.

رابط مختصر