الرئيسية / أخبار العالم / كيليشدار أوغلو: العمليات العسكرية الروسية ضد الإرهابيين في سورية شرعية

كيليشدار أوغلو: العمليات العسكرية الروسية ضد الإرهابيين في سورية شرعية

kamal oghloأعلن رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليشدار اوغلو أن العمليات العسكرية الروسية ضد التنظيمات الارهابية في سورية شرعية وتتم وفق القانون الدولي وهي جاءت بناء على طلب رسمي من الحكومة السورية الشرعية الممثلة في الامم المتحدة.

وقال كيليشدار اوغلو خلال تجمع طلابي كبير في انقرة إن “الذين يعترضون على العمليات العسكرية الروسية في سورية لا يقولون اي شيء عن التدخل الأمريكي في سورية والعراق وباقي دول المنطقة الذي لا يستند الى اي شرعية دولية” .

وأكد كيليشدار اوغلو أن تركيا باتت بسبب الأخطاء الجسيمة التي ارتكبتها حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم منذ بداية الازمة في سورية ودعمها للتنظيمات الارهابية فيها وانتهاجها سياسات طائفية خطيرة جدا من اكثر المتضررين من الاحداث في سورية .

وكان كيليشدار اوغلو حمل في حوار مع صحيفة ينيتشاغ التركية اليوم اردوغان ورئيس وزرائه احمد داود اوغلو مسؤولية ما حدث في سورية لافتا إلى أن تركيا فقدت جميع اصدقائها فى المنطقة ودخلت في نزاع مع إيران والعراق وسورية وروسيا ومصر وليبيا .

دميرطاش: أردوغان دعم كل الإرهابيين في سورية

من جانبه اعلن زعيم حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرطاش أن رئيس النظام الحاكم في تركيا رجب أردوغان وحكومة العدالة والتنمية دعما جميع الإرهابيين في سورية منذ البداية بما فيهم “الجيش الحر” و”النصرة” و”داعش” وقدما لهم كل المساعدات العسكرية والاستخباراتية وعلاج جرحاهم في المستشفيات التركية.

وقال دميرطاش في حديث لقناة بوجون الاخبارية التركية: “إن أردوغان تدخل بشكل سافر في سورية ودمرها واعترف هو شخصيا بأنه طرف بالأزمة فيها” مشددا على أنه كان طرفا “إلى جانب الوهابيين السلفيين الخطرين على الإسلام”.

ونبه دميرطاش إلى أن الفكر الوهابي السلفي حليف اردوغان في المنطقة يشكل الخطر الأكبر على الجميع.

وتطرق دميرطاش إلى العمليات الجوية الروسية ضد تنظيم /داعش/ الارهابي في سورية مبديا سخريته من تصريحات ومواقف اردوغان حيالها قائلا إنه عاد من موسكو بعد مشاركته بافتتاح جامع جديد ليتوعد ويهدد روسيا وكأنه يستطيع أن “يفعل أي شيء ضدها”.

وحول الانتخابات البرلمانية التركية المبكرة المقررة في الأول من الشهر القادم عبر دميرطاش عن ثقته بان حزبه سيحقق انتصارا كبيرا في هذه الانتخابات مناشدا الناخبين المشاركة الفعالة في عملية التصويت للتخلص من حزب العدالة والتنمية وأردوغان كشرط أساسي لتحقيق الامن والاستقرار في تركيا والمنطقة عموما.

وأشار دميرطاش إلى أن استطلاعات الرأي المستقلة الصادرة في تركيا تبين تراجع شعبية العدالة والتنمية وهو ما يفسر عصبية أردوغان كما يفسر الحملات النفسية والتهديدات التي يطلقها وتستهدف الاعلاميين.
وكان أردوغان دعا إلى إجراء انتخابات مبكرة مطلع الشهر القادم في محاولة منه للتخلص من الهزيمة التي مني بها حزبه بخسارته الاغلبية المطلقة التي تخوله التفرد بالحكم وتشكيل حكومة بمفرده.

نائب تركي: الجيش السوري سينتصر في الحرب الكونية التي يواجهها

بدوره أعرب النائب التركي عن حزب الشعب الجمهوري علي اوزكوندوز عن ثقته بان الجيش السوري سينتصر على التنظيمات الارهابية.

وأشار اوزكوندوز في تغريداته على التويتر الى ان عملية القوات الجوية الروسية في سوريا تستهدف دعم الدولة والشعب والجيش السوري في حربه الكونية ضد الارهاب مشددا على ان هذه الحرب ستنتهي بهزيمة القوى الإمبريالية والرجعية الممثلة بالعدالة والتنمية وملوك وأمراء الخليج وخاصة السعودية وقطر وهم جميعا عملاء لامريكا.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بولتون: أمريكا ستتصدى لنفوذ الصين وروسيا في أفريقيا

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، إن الولايات المتحدة تعتزم مواجهة النفوذ السياسي والاقتصادي ...

%d مدونون معجبون بهذه: