كارتر: أوباما سيقترح قريبا تعديل برنامج تدريب المعارضة في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 4:23 مساءً
كارتر: أوباما سيقترح قريبا تعديل برنامج تدريب المعارضة في سوريا

أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أن الرئيس الأمريكي باراك سيقدم قريبا اقتراحات حول تعديل برنامج تدريب المعارضة في سوريا.

يأتي هذا التصريح في الوقت الذي أفادت فيه صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية الجمعة نقلا عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية أن البيت الأبيض قرر إنهاء برنامج تدريب المعارضة السورية واستبداله ببرنامج تدريب عدد محدود من قادة جماعات المعارضة في مركز تدريب صغير في تركيا.

وقال كارتر بعد لقائه مع نظيره البريطاني مايكل فالون في لندن الجمعة 9 أكتوبر/تشرين الأول، إن واشنطن وكذلك لندن ملتزمتان بضمان أمن أجواء تركيا والمجال الجوي الموحد لحلف الناتو.

وأكد أن رحيل الرئيس السوري بشار الأسد هو الحل الصحيح الوحيد، مشيرا إلى أن خطوات موسكو في سوريا خاطئة تماما وستؤدي إلى نتائج سلبية.

من جهة أخرى، قال كارتر إن لديه معلومات تشير إلى أن صواريخ روسية أطلقت من بحر قزوين باتجاه سوريا لم تتمكن من تنفيذ مهمتها بشكل صحيح، دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل بهذا الشأن.

ونفت موسكو وطهران الخميس ما أوردته وسائل إعلام أمريكية حول سقوط صواريخ روسية أطلقت على مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا من بحر قزوين في أراضي إيران.

المصدر: وكالات

رابط مختصر