علاوي يبدي استعداده لتزويد الامن النيابية بمعلومات عن قضية المدرعات

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 4:28 مساءً
علاوي يبدي استعداده لتزويد الامن النيابية بمعلومات عن قضية المدرعات

ابدى رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الجمعة، استعداده للتعاون مع لجنة الامن والدفاع النيابية وتزويدها بالمعلومات بشأن قضية المدرعات التي وصلت من احدى الدول الخليجية ولم تتسلمها وزارة الدفاع.

وقال مكتب علاوي في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن “في الوقت الذي يعرب فيه اياد علاوي عن شكره وتقديره للنائب هوشيار عبدالله عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب الموقر على البيان الايضاحي بخصوص مانسب اليه من تصريحات سابقة”.

واضاف المكتب، “نود ان نؤكد ان علاوي يكن الاحترام الخاص لهوشيار عبدالله شخصيا، ويقدر الدور المهم والجهود المخلصة للجنة الامن والدفاع، رئيسا واعضاء، ويبدي استعداده التام للتعاون معها وتزويدها بالمعلومات والبيانات والشهادة اللازمة للوقوف على حقيقة المدرعات الـ 76 الواردة في ايضاحنا السابق”.

واكد علاوي، اليوم الجمعة، ان 76 مدرعة ارسلت من الدول الخليجية ووصلت الى بغداد لكنها لم تسلم الى وزارة الدفاع، مطالبا بفتح تحقيق بشأن ذلك.

يشار الى ان عضو لجنة الأمن والدفاع هوشيار عبد الله، نفى اليوم الجمعة، تصريحات منسوبة إليه بشأن معلومات رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي عن المدرعات الـ 76، موضحا أنه لم يقل أن تلك التصريحات “غير دقيقة”، فيما أبدى استعداده لفتح تحقيق بشأن المدرعات بناءً على مقترح علاوي.

من ناحيته نفى عضو لجنة الأمن والدفاع هوشيار عبد الله، الجمعة، تصريحات منسوبة إليه بشأن معلومات رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي عن المدرعات الـ 76، موضحا أنه لم يقل أن تلك التصريحات “غير دقيقة”، فيما أبدى استعداده لفتح تحقيق بشأن المدرعات بناءً على مقترح علاوي.

وقال عبد الله في بيان تلقت السومرية نيوز، إن “وسائل اعلام نقلت تصريحات النائب عبد الله بشكل غير صحيح”، مبينا أن “ما صرح به النائب هو أن هناك تبايناً في الآراء بشأن المدرعات الـ 76 التي أرسلتها إحدى الدول العربية الى العراق، ما بين صلاحيتها أو عدم صلاحيتها للعمل والجهة التي استخدمتها، فيما لم يذكر مطلقاً أن معلومات اياد علاوي بهذا الخصوص، غير دقيقة”.
وأضاف عبد الله، أن “النائب عبد الله على استعداد تام لفتح تحقيق بشأن المدرعات في لجنة الأمن والدفاع النيابية بناءً على المقترح الذي تفضل به علاوي وعلى ضوء ما أورده من معلومات بهذا الخصوص”.

يشار الى أن عدداً من وسائل الاعلام نقلت تصريحاً عن هوشيار عبد الله يقول فيه، إن “رأي رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي بشأن اختفاء الـ76 مدرعة قتالية والمرسلة من احدى الدول الخليجية هو احد عدة أراء وقد لا يكون دقيقا”.

رابط مختصر