تعزيزات عسكرية تصل بيجي والجبوري ينفي وجود تغيير في إدارة المحافظة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 7:11 مساءً
تعزيزات عسكرية تصل بيجي والجبوري ينفي وجود تغيير في إدارة المحافظة

كشف محافظ صلاح الدين رائد الجبوري، اليوم الخميس، عن وصول تعزيزات عسكرية إلى قضاء بيجي تمهيدا لتحريره بالكامل، وأكد أن ساعة الصفر لتحرير القضاء ستعلن في “القريب العاجل”، وفيما نفى وجود تغيرات في الحكومة المحلية، وصف مثل تلك الشائعات بـ”المؤامرة”.
وقال محافظ صلاح الدين رائد إبراهيم في حديث إلى (المدى برس)، على هامش زيارة تفقدية إلى قضاء بلد (80 كم جنوب تكريت)، إن “إدارة المحافظة تتابع مع الحكومة المركزية خطة متكاملة لتحرير كامل قضاء بيجي والانتقال إلى تخليص أهلنا في قضاء الشرقاط”.
وأضاف الجبوري، أن “جحافل تحرير قضاء بيجي وإحكام السيطرة بدأت بالوصول إلى القضاء”، مؤكدا “مواصلة الاجتماعات لإنضاج الخطط وضمان عدم وقوع خسائر كبيرة في صفوف قواتنا الأمنية والحشد الشعبي”.
ولفت الجبوري، إلى أن “العمليات العسكرية في القضاء تتخذ طابع الكر والفر”، لافتا الى أن “القوات الأمنية تسيطر حاليا على أكثر من 60% من مساحة قضاء بيجي، وتستعد لإعلان ساعة الصفر لتحرير القضاء في القريب العاجل”.
من جانب آخر نفى الجبوري، “وجود نية لتغيير المحافظ أو رئيس مجلس المحافظة”، عادا “مثل تلك الشائعات مؤامرة لشغل حكومة صلاح الدين عن سحق (داعش) والشروع باعمار ما دمره المجرمون”، مبينا أن “الحكومة المحلية تسعى إلى التماسك والتوصل مع المواطن ضمن خطتها الإصلاحية”.
يذكر أن القوات الأمنية تمكنت في الأول من نيسان 2015، تحرير مدينة تكريت من سيطرة تنظيم (داعش) بعد نحو شهر من انطلاق عملية واسعة استمرت لمدة شهر واحد، فيما لا يزال قضاء بيجي، شمالي تكريت، يشهد معارك كر وفر بين القوات الأمنية وعناصر تنظيم (داعش) الذي يسيطر على غالبية مناطق القضاء.

رابط مختصر