الرئيسية / أخبار العالم / القوات السورية تعلن لليوم الثاني عن بدء هجوم موسع

القوات السورية تعلن لليوم الثاني عن بدء هجوم موسع

syria army

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

أعلن الجيش السوري، الخميس، عن بدء هجوم “واسع” على مناطق سيطرة فصائل المعارضة المسلحة في ريف حماة، وذلك بعد يوم على الإعلان عن إطلاق “عملية برية” في المنطقة نفسها بدعم من الطائرات والبوارج الحربية الروسية.

وغداة نقل التلفزيون السوري عن مصادر عسكرية قولها إن القوات الحكومية بدأت العملية البرية في حماة، خرج رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش السوري، العماد على عبد الله أيوب، في تصريحات تلفزيونية ليعلن عن هجوم جديد.
ولم يوضح أيوب إن كانت الهجوم الجديد يعتبر استكمالا لعملية الأمس، التي لم تشهد، وفق المصدر السوري لحقوق الإنسان، أي تقدم نوعي للقوات الحكومية بعد أن نجحت فصائل المعارضة في التصدي لها واستهداف الأرتال بصواريخ تاو.

والخميس، قال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لرويترز إن القوات البرية تقصف مناطق المعارضة بسهل الغاب بصواريخ سطح-سطح فيما تقصفها الطائرات الروسية من الجو، مشيرا إلى أن هجوم الأربعاء “فشل في تحقيق مكاسب كبيرة”.

وتساند روسيا، التي باتت تشارك فعليا في النزاع السوري تحت ذريعة محاربة داعش، الهجوم على سهل الغاب، حيث كانت فصائل من المعارضة المختلفة مع التنظيم المتشدد قد نجحت في السيطرة عليه بعد أن سيطرت على معظم محافظة إدلب.

ويقع سهل الغاب بمحاذاة سلسلة جبال في محافظة اللاذقية، التي تعد معقل الموالين للرئيس بشار الأسد المتحالف مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، الذي كان قد أكد، الأربعاء، أن سلاح الطيران الروسي سيساند “بشكل فعال” الجيش السوري في عملياته البرية.

شاهد أيضاً

مجلة تايم تختار خاشقجي وصحفيين اخرين كشخصية العام

اختارت مجلة تايم الأمريكية، الثلاثاء، الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في الثاني من تشرين …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: